التسويق من الجامعة الأمريكية …. احصل الآن على منهج الجامعة الأمريكية في التسويق .

التسويق من الجامعة الأمريكية …. احصل الآن على منهج الجامعة الأمريكية في التسويق .

منهج الجامعة الأمريكية في التسويق يعتبر هو المنهج الأكثر إفادة للمسوقين المبتدئين والمحترفين ;وذلك بشهادة الكثير من المسوقين على مستوى العالم وليس الوطن العربي فقط. من خلال هذا الموضوع سوف تتمكن من تحميل المنهج كاملا من أعرق الجامعات على مستوى العالم العربي وهي الجامعة الأمريكية حيث أفضل الأساتذة وأفضل المناهج التي يتم تدريسها على مستوى العالم.

مفهوم التسويق

هو تطوير الخدمات أو المنتجات التي تشبع رغبات المستهلكين والعملاء عن طريق مجموعة من العمليات و الأنشطة التي تعمل على اكتشاف رغباتهم، وتحقق بذلك أيضا الربح للمؤسسة المنتجة خلال فترة زمنية مناسبة. ويمكن تعريف التسويق بأنه فن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.

منهج الجامعة الامريكية
ماتريال الجامعة الأمريكية في التسويق, تعرف على مناهج الجامعة الأمريكية .

التسويق من الناحية المجتمعية

من الناحية المجتمعية، التسويق هو عملية الربط بين احتياجات المستهلك المادية وبين الاستجابة لأنماط الاقتصاد وذلك من خلال توصيل منتج أو خدمة إلى العملاء. ويمكن اعتبار التسويق وظيفة عمل لمؤسسة ومجموعة من الأليات التي تخلق وتوصل القيمة إلى العملاء والتعامل مع العملاء بطريقة تفيد المؤسسة المساهمين في رأس مالها. أما التسويق كعلم، فهي عملية تحديد السوق المستهدف من خلال القيام بتحليل وتجزئة السوق وفهم توجهات العملاء وبتقديم قيمة عالية لهم.

أهمية التسويق

“نصف رأس المال للمشروع والنصف الأخر لتسويق المشروع”، هذه المقولة تعكس الأهمية القصوى للتسويق حيث أن نصف رأس المال يخصص فقط للعملية التسويقية للمشروع; حيث أن لتسويق هو من يستطيع أن يضع المنتج بين يدى العميل حتى يعرفه ويستفيد منه وبالتالي يقوم العميل بشراء الخدمة أو المنتج وبالتالي تستفيد الشركة وتحقق الربح المادي، كما أن المسوق هو من يوضح للشركة أو الكيان المنتج ما يحتاجه العميل وما يتناسب معه، وما إذا كان يجب عليهم تطوير أو تغيير المنتج الحالي حتى يكون ملائما ومناسبا اكتر وبذلك تكتسب الشركة ثقة العميل وتحافظ عليه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *