موعد أجازة المولد النبوي وأشهر حلويات المولد النبوي الشريف

موعد أجازة المولد النبوي وأشهر حلويات المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون في كافة أنحاء العالم، وهذا لكي يتم نشر الابتهالات والأناشيد الدينية ومدح النبي صلى الله عليه وسلم، وهو ذلك اليوم الذي ولد فيه سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، الذي يوافق 12 ربيع اول من كل عام هجري، فنجد أن هذا الاحتفال له طقوس خاصة لدى المسلمين، حيث يبعث السرور في أنفسهم وتجديد إيمانهم وذلك لوجود الشعائر الدينية في كل مكان وزيادة الابتهالات والصلاة والسلام على رسول الله والصلاه والسلام عليه والكثير من الطاعات.

وفي هذا اليوم المبارك الموافق 12 ربيع الأول من كل عام هجري ويوافق يوم السبت 8 أكتوبر الجاري 2022م من العام الميلادي أجازه رسمية من جميع المدارس والمصالح الحكومية والخاصة والجامعات أيضاً، وبناءا على ذلك سوف يتم الإيضاح من خلال موقع ثقفنى بعرض طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وأشهر الحلويات بالمولد النبوي الشريف، موعد اجازة المولد النبوي الشريف.

 طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف:

تنتشر البهجة والسرور، والابتهالات والاشعار الدينية في كافة أنحاء الأرض احتفالا بمولد النبوي الشريف (صلي الله عليه وسلم) الذي أضاء العالم أجمع بنوره، وتتعدد طرق الاحتفال بتلك المناسبة الدينية حيث يقومون بعض الناس بعمل أرز باللبن وتوزيعه على جميع الأشخاص الذين يقابلونهم، إضافة إلى مدح النبي صلى الله عليه وسلم.

وبعض الناس يحتفلون بتقديم مشروبات الورد مع حلقات الموز، والتهليل والابتهالات والأناشيد التي تصف النبي صلى الله عليه وسلم وكرمه، ومن الطرق التي اعتاد عليها المصريين هو قيام حفلات ذكر وأناشيد دينية والتحدث فيها عن أخلاق النبي، كرمه، ومعاملته مع اهل بيته واصحابه وسماحته، والكثير من صفاته.

أشهر حلويات المولد النبوي الشريف:

لقد اعتاد المصريون علي حلويات معينة تميز هذه المناسبة الدينية وهو المولد النبوي الشريف، وهي الحلويات التي ادخلها الفاطميين، وعلي مر العصور تطورت وتنوعت أشكالها وأنواعها، ومن أشهر أنواع الحلويات حلوى على شكل عروسه والحصان معجون بالسكر، حلاوة السمسميه، حلاوة السودانيه، حلاوة الحمصية، حلاوة الملبن، حلاوة البندقية، وكثير من الحلوة التي تميز المولد النبوي الشريف صلي الله عليه وسلم.

موعد أجازة المولد النبوي الشريف:

دار الإفتاء المصري أجاز الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وقال إنه ليس بدعة، متمثلا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ،عندما سأل النبي عن صيام يوم الاثنين فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أن ذلك اليوم الذي ولد فيه، وأنزل عليه فيه ) .

وبذلك يحصلون العاملون بالقطاع العام والقطاع الخاص بعطلة رسمية، وتكون الإجازة موافقة يوم السبت 8 أكتوبر 2022 ووفقا لتعليمات مجلس الوزراء بتأجيل كافة الاجازات الرسميه بالدوله ليوم الخميس ،وبناء على ذلك فسوف يكون اجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2022م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *