الجوازات السعودية توضح بإمكان الوافدين الحصول على إقامة دائمة لهم ولأبنائهم بتطبيق تلك الشروط والاستمتاع بكافة مزاياها

الجوازات السعودية توضح بإمكان الوافدين الحصول على إقامة دائمة لهم ولأبنائهم بتطبيق تلك الشروط والاستمتاع بكافة مزاياها

إنتشر في الفترة الماضية أنباء عن إمكانية الوافدين الحصول على إقامة دائمة لهم ولأبنائهم بعد الإلتزام بالتعليمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات، حيث أشارت أنه بإمكان الوافدين الحصول على إقامة دائمة لهم ولأبنائهم في حالة مطابقة الشروط مع شروط الحصول على بطاقة الجرين كارد السعودي التي تعطي المقيمين إقامة دائمة تشبه الجنسية السعودية، حيث تمكن المقيمين من الاستمتاع بحقوق المواطن السعودي ماعدا الحصول على الجنسية السعودية، ولكن يكون هناك استمتاع بفرص العمل والرواتب والتنقل وغيرها.

بإمكان الوافدين الحصول على إقامة دائمة

حيث أشارت الجوازات السعودية أنه بإمكان الوافدين الحصول على إقامة دائمة في حالة تطبيق الجرين كارد السعودي وأيضا لم تنفي الجوازات في تساؤل أحد المقيمين عن حصول زوجة المواطن الأجنبية على الإقامة الدائمة، حيث تسائل أحد المقيمين عن وضع زوجة والده من جنسية عربية وهل من الممكن أن تحصل على الإقامة الدائمة أم لا.

رد الجوازات السعودية على تساؤلات المقيمين

تسائل المواطن عن إمكانية إعطاء الوافدين حق الحصول على إقامة دائمة حيث قال :

” زوجة والدي من جنسية يمنية تحمل الإقامة المجانية خمس سنوات، وسمعت أن هناك نظام جديد يحق لزوجة المواطن الأجنبية الحصول على الإقامة الدائمة، هل هذا صحيح وهل يحق لها الحصول على الإقامة، علما بأنه باقي في صلاحيتها سنتين، شاكرين لتعاونكم “.

وجاء رد الجوازات السعودية بعد دقائق من التساؤل دون أن ينفي أو يؤكد المعلومات ممن يعني إمكانية تحققها قريبا حيث قالت:

“أهلا بك في حالة وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية، نسعد بتواصلك”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *