الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية عبر رابط «visa.mofa.gov.sa» عن طريق النت

الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية عبر رابط «visa.mofa.gov.sa» عن طريق النت

عزيزي المواطن الآن اصبح من الممكن الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية بشكل الكتروني من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية علي شبكة المعلومات الدولية الإنترنت لجميع الزوار القادمين للمملكة والأشخاص المقيمين وكذالك المواطنين السعوديين، وذالك للاطلاع علي تفاصيل التأشيرة بصورة إلكترونية بدون الحاجة للذهاب إلى مكاتب القنصليات التابعة للسعودية في جميع دول العالم العربي والأجنبي، لهذا سوف نرفق لكم رابط هذه الخدمة الإلكترونية اسفل هذه التدوينة للتسهيل علي الجميع فرجاءً تابعونا من خلال قراءة السطور التالية.

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز
الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

وفي هذا الصدد ترتفع معدلات البحث عبر المحركات العالمية مثل «جوجل» عن خدمة الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية برقم الجواز والتي تعتبر من اهم الخدمات إنجاز من الخدمات الإلكترونية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المستخدمين لمنصة أنجاز الحكومية لمعرفة وضع التأشيرة للاطلاع علي تفاصيلها أونلاين عبر خدمات المواطنين والمقيمين التي من خلالها يمكن معرفة مدة التأشيرة وصلاحيتها، وفيما يلي، يقدم «ثقفني» رابط خدمة استعلام عن تأشيرة السعودية من خلال رقم الجواز حيث يمكنك للجميع تطبيق الخطوات كاملةً عن طريق النقاط الموضحة لكم أداناه.

الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية

وزارة الخارجية تتيح خدمة الاستعلام عن تاشيرة دخول المملكة العربية السعودية بشكل مجاني من خلال منصة التأشيرات «إنجاز» لهذا نستعرض مع حضراتكم متابعي موقع ثقفني خطوات استعلام عن رقم تاشيرة دخول السعودية عبر منصة إنجاز التابعة لوزارة الخارجية السعودي من اجل الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز كما هو موضح لكم بالخطوات التالية.

  • الدخول علي منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية (إنجاز) enjazit.
  • بعد الدخول علي إنجاز الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية من ثم.
  • سنقوم بتحديد نوع الاستعلام من القائمة المنسدلة.
  • كتابة رقم الطلب في الخانة الأولي بصورة صحيحة.
  • وأما في الخانة الثانية نكتب رقم السجل أو رقم الجواز من ثم.
  • يأتي الدور لتخطي كود الكابتشا المكون من مجموعة أرقام وحروف للتأكد من أنّك ليست روبوت.
  • الضغط علي أيقونة بحث.
  • سوف يتم تحويلك آلي صفحة للاطلاع علي مدة التأشيرة وصلاحيتها وكافة المعلومات المراد الاستعلام عنها.
الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز
الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

كيف اعرف أن طلب الزيارة تمت الموافقة عليه؟

  1. يتم الدخول عبر منصة ابشر الإلكترونية للأفراد.
  2. يقوم المستخدم باختيار “المقيمون” من القائمة الرئيسية.
  3. بعدها سنقوم بالانتقال إلى خدمات التأشيرات من الخدمات الإلكترونية.
  4. سنجد مجموعة من الحقول الفارغة نكتب الأتي ( رقم رخصة الإقامة – رقم هوية صاحب العمل – رقم التأشيرة – الرمز المرئي – رقم الجواز) داخل الحقول الفارغة بشكل صحيح.
  5. انقر علي بحث بعدها ستظهر المعلومات المراد الاستعلام عنها.
الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم التأشيرة
الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم التأشيرة

كم يوم تستغرق الموافقة على طلب الزيارة؟

يمكنك يا عزيزي الدخول إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية من موقع وزارة الخارجية من اجل الاستعلام عن حالة طلب فيزا الزيارة بشكل الكتروني بواسطة استخدام رقم الملف أو رقم الطلب، وذالك من اجل معرفة كافة التفاصيل بصورة إلكترونية، حيث تستغرق عملية قبول الطلب الخاص بك من ثلاثة إلى سبعة أيام عمل بحد أقصى.

وفي الختام استعراضنا مع حضراتكم الخطوات اللازمة من اجل الاستفادة من خدمة استعلام عن صدور تأشيرة دخول السعودية من اجل الاستعلام عن الطلبات التي تمّ تقديمها عبر «منصة التأشيرات» التابعة للوزارة كما هو موضح لكم بعالية، وذالك للاطلاع علي كافة التفاصيل حول التأشيرة لمعرفة اسم صاحب الفيزا ونوعها وتاريخ انتهاء صلاحيتها وغيرها من البيانات المراد الاستعلام عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *