[العد التنازلي] كم تبقى على اجازة اليوم الوطني السعودي 92 “القطاع الحكومي والخاص”

[العد التنازلي] كم تبقى على اجازة اليوم الوطني السعودي 92 “القطاع الحكومي والخاص”

نتابع معكم كم تبقى على اجازة اليوم الوطني، حيث هناك بحث كبير بين المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، وسنتابع معكم في هذا المقال العد التنازلي بخصوص كم باقي أيام على العيد الوطني بالسعودية، وكذلك سنتابع معكم آخر الأخبار بخصوص الاجازة، حيث انتشر بين المواطنين وخاصة طلاب المدارس خبر تمديد عطلة الاحتفال باليوم الوطني، وسنتعرف معكم عن موعد الاجازة وعودة الدوام في القطاع الحكومي والخاص والبنوك بالمملكة، فتابعوا معنا في موقع ثقفني.

كم تبقى على اجازة اليوم الوطني
كم تبقى على اجازة اليوم الوطني

اجازة اليوم الوطني

ويعتبر اليوم الوطني الذي يوافق يوم 23 الثالث والعشرون سبتمبر من كل عام ميلادي، من أحد أهم الأيام في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود عن قيام الدولة السعودية الثالثة، ومنذ هذا اليوم يتم الاحتفال به كل عام ويعتبر عطلة رسمية في جميع القطاعات داخل المملكة.

حيث ينتظره الآلاف في جميع أنحاء المملكة، سواء كانوا طلاب أو موظفين في أي قطاع سواء الحكومي أو الخاص، وحتى غير الموظفين حيث يتم عمل عروض خاصة احتفالا بهذا اليوم والتي يمكنكم متابعتها معنا في موقع ثقفني الإلكتروني، حيث يتبقى أيام قليلة جدا ويأتي هذا اليوم.

اجازة اليوم الوطني للقطاع الحكومي

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن موعد بدء العطلة لليوم الوطني بالنسبة إلى القطاع الحكومي، وهي ستكون كما يلي:

  • تبدأ الإجازة من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022، بالهجري 25 صفر 1444 هـ.
  • تستمر حتى يوم السبت الموافق 24 سبتمبر، وهذا ما يعني أن الاجازة في الإجمالي 4 أيام.
  • والعداد التنازلي كما يلي:

عطلة القطاع الخاص كم يوم

وبالنسبة إلى القطاع الخاص، فهو عليه اختلاف إلى حد كبير، حيث إنه بالنسبة إلى قطاع البنوك فسيكتفى باجازة نهاية الاسبوع أي انها ستكون يومين، والقطاع الخاص في بعض الشركات ستبدأ بيوم الأربعاء، وفي شركات أخرى ستبدأ الخميس أي انها ستكون 3 أيام، حيث كما نعلم فإن عطلات القطاع الخاص الرسمية تكون المدة الخاصة بها أقل.

حقيقية تمديد اجازة اليوم الوطني

وقد انتشر خبر زيادة عدد أيام عطلة اليوم الوطني السعودي من وزارة التعليم السعودية بالنسبة إلى الطلبة للمملكة، حيث انتشرت شائعة تفيد بأن عطلة اليوم الوطني ستكون 10 أيام بدلا من 4 أيام، وهذا غير صحيح.

وتم التأكيد في التقويم الدراسي الذي تنشره وزارة التعليم في كافة انحاء البلاد عبر موقعها الإلكتروني، وحسب ما جاء في اجازات الوزارة لعام 1444، فإنها ستبدأ بنفس يوم القطاع الحكومي، ويعود الدوام يوم الأحد كأي أسبوع، والعد التنازلي هو نفسه بالأعلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *