رابط موقع اختبار القدرة المعرفية 1444 موعد اختبار القدرة المعرفية في السعودية

.رابط  موقع اختبار القدرة المعرفية 1444 موقع اختبار القدرة المعرفية أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعوديـة عن فتح تسجيل اختبار القدرة المعرفية الخاص بالخدمة المدنية وعن مواعيد اختبار القدرة المعرفية وكيفية التسجيل في اختبار القدرات المعرفية عبر قياس .

رابط موقع اختبار القدرة المعرفية 1444

التسجيل في اختبار القدرة المعرفية بدء منذ يوم 12 سبتمبر 2022 وينتهي اختبارات القدرات المعرفية في منتصف شهر أكتوبر 2022 حيث يتيح التسجيـل خلال هذا الوقت تسجيل البيانات منذ ساعات إعلان عن بدء تسجيل للاختبار.

ما هو اختبار القدرات المعرفية ؟

يبحث معظم الأفراد في المملكة العربية عن اليوم الذي تم تحديده من أجل فتح باب التسجيل في اختبار القدرة المعرفية خلال قياس، هذا بعد الإفصاح مباشرة وبطريقة رسمية من هيئة التدريب عن بدأ التسجيـل من خلال الهيئة المسؤولة عن التقويم والتدريب وكذلك التعليم في السعوديـة، يعد هذا الاختبار من أفضل الاختبارات وأهم الطرق التي يمكن عن طريقها قياس مستوى القدرات العقلية والقدرات العلمية عند طلاب الجامعات وكذلك الطلاب القادمين على المرحلة الثالثة من التعليـم أي مرحلة الثانوية العامة.

موعد اختبار القدرة المعرفية في السعودية

لقد أفصحت هيئة تقويم التدريب و التعليم المعروفة بـ (المركز الوطني للقياس) عن  اختبارات القدرة اليوم الذي يمكن للطلاب الإقبال إلى المركز الوطني للقياس من أجل تسجيل في اختبار القدرة المعرفيـة لعام 1444 هجرية ومعرفة مواعيد الامتحان.

حيث في البداية يتـم تسجيل بشكل ورقي، كما أن الاختبار خاص بطلاب الجامعة الذي تخرجوا وحصلوا على شهادة البكالوريوس، وكذلك طلاب الدراسات العليا الحاصلين على الماجستير ممن يريدون التوظيف في وظائف الخدمة المدنية.

موعد اختبار القدرات

بالنسبة للموعد الرسمي للتسجيل في اختبار القدرات المعرفية   1444 للقياس الوطني وتكون هذه الخطوة هي خطوة التقديم فقط وليست تأديه نماذج امتحان قدرات للجامعيين سوف يكون بداية يوم الاثنين الموافق 12/ 9/ 2022 ميلادية، و16 من شهر صفر لعام 1444 هجرية، وسوف ينتهي ميعاد تسجيل اختبار القدرة مبكرًا حيث يعتبر يوم 15/ 10/ 2022، (19 ربيع الأول 1444) هو آخر يوم للتسجيل في اختبار القدرات المعرفية.

اختبار القدرة المعرفية للجامعيين
اختبار القدرة المعرفية ماهو

على أن يتم يكون مواعيد اختبارات  القدرات الورقية يوم الثلاثاء 15/ 11/ 2022 (21 ربيع الآخر 1444)، لتظل الاختبارات قائمة حتى تاريخ يوم الخميس 17/ 11/ 2022 (23 ربيع الآخر 1444) و تتراوح مده الاختبار في مدة ثلاث ساعات أو أربع ساعات ليس أكثر بينهم ساعة راحة ويكون المدة الفعلية في اختبارات القدرة المعرفية ساعتين. وذلك نود إن ننوه أن هذا الامتحان الورقي وعلي أن يتم أداء مجموعة الجامعيين لاختبار قدراتهم المعرفية و تقييم الوظائف الحياتية  و يقيس مستوي تعاملاتهم  ويكون الإعلان عن نتائج اجتياز اختبار القدرة المعرفية وتقييم كافة مستواهم و نجاحهم و تقويم سلوكهم وقُدراتهم بعده بساعات و نماذج اختبار العامة يتكون من مجموعه من سؤال بين اللفظي والكمي ونسبة النجاح 50 درجة .

خطوات التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية لعام 1444 اختبار قياس

طريقة تسجيل البيانات الخاصة في هذه اختبار القدرة المعرفية بطريقة سهلة حيث يمكن لأي طالب التسجيـل من خلال الخطوات التالية:

  • يتوجب على المتقدم الدخول على الموقع الرسمي من هنا لإنشاء حساب لاجتياز اختبار القدرات للمركز .
  • ثم تسجيل الرقم القومي له أو ما يعرف برقم السجل المدني للمتقدمين .
  • تسجيل كلمة السر التابعة له ثم النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • تسجيل الرقم الخاص بالإقامة في المملكة العربية السعوديـة أو خارجها أو كمواطن فيها.
  • الاطلاع على الشروط والأحكام ثم التأشير على الموافقة عليها.
  • التوجه إلى خانة “التالي” ثم النقر عليها.
  • اختيار المراكز.
  • تحديد اليوم لأداء اختبـار القدرة المعرفية.
  • التأكد من صحة المعلومات المقدمة والمعلومات الشخصية.
  • تقديم الطلب
  • دفع الرسوم.
  • تأكيد الحجز بالدخول في اختبار القدرة المعرفية .

رسوم اختبار القدرة المعرفية 1444

مثلما حدد المركز الوطني للقياس مواعيد اختبار القدرة كذلك حدد الرسوم الواجب سدادها لتأكيد حجز ميعاد الدخول في اختبار القدرات. ففي حالة عدم سداد الطالب رسوم الاختبار المقررة لن يستطيع أداء الاختبار.

فلقد قام المركز بتخصيص رقم لكل طالب لكي يستطيع الدفع باستخدامه وسداد الرسوم المفروضة عليه والتي تبلغ 200 ريال سعودي واجبة الدفع من اجل اختبار القدرات. يمكن سداد هذا المبلغ بشكل إلكتروني بوسائل الدفع التي سمح بها المركز من خلال رابط موقع اختبار القدرة المعرفية 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *