لديك انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء؟ إليك طرق التخلص منها

لديك انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء؟ إليك طرق التخلص منها

لديك انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء؟ إليك طرق التخلص منها بسهولة وباستخدام مكونات منزلية بسيطة، الأمر الذي يفتح مجالًا كبيرًا أمام السيدات للتخلص من هذا الكابوس الذي يعكر جمالهن ويخفف من ثقتهن بأنفسهن.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب السيدات يعانين من هذه المشكلة بعد تغير نظام النوم المعتاد، أو عند السهر لفترات متواصلة علاوة على الإرهاق والجهد المستمرين، كما أن شهر رمضان المبارك وما يرافقه من تغيرات في العادات والنظام اليومي هو واحد من أهم مواعيد ظهور الهالات.

 كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة للنساء

أما من الناحية العملية فإن أسهل طرق ووسائل الخلاص من هذه المشكلة بالشكل الأمثل هي:

  • تطبيق كمادات أكياس الشاي الجاهزة بعد وضعها في ماء ساخن ثم تبريدها، حيث أنها تقوم بمفعول سحري سريع، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحفظ للجلد لونه ونضارته الواضحة عند وضعها على العين مدة خمس دقائق بشكل يومي مدة شهر، ثم مرتين بالأسبوع دائمًا، الأمر الذي يكسب بشرة فاتحة اللون مع نضارة عالية، ويسهم في زوال الانتفاخات الموجودة فوق وتحت العين.
  • ويجب التنويه إلى أهمية الترطيب المستمر باستخدام كريمات الترطيب الطبية أو الزيوت النباتية الطبيعية، مثل زيت الزيتون ، زيت جنين القمح، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند أو زيت الأرغان، حيث أن هذه المواد تمنح محيط العين الألق والرطوبة اللازمة، فهي غنية بالفيتامينات والحموض الدهنية الأساسية التي تغذي وتحمي البشرة، وللحصول على نتائج مرضية يجب استخدامها مساء قبل النوم.

علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة

ومن زاوية أخرى فإن المرأة بحاجة ماسة إلى الالتزام بمجموعة من العادات الصحية التي تسهم في تخفيف هذه الحالة، وأهمها:

  • إجراء مساج وتدليك بسيط يوميًا، وذلك وفق حركات دائرية ناعمة دون شد أو عنف لمحيط العين والجفن، وباستعمال أحد الزيوت المرطبة من أجل تنشيط جريان الدم ضمن الأوعية الشعرية الدقيقة في المنطقة، مما يؤدي إلى تخفيف احتباس السوائل المرتشحة وتقليل سواد الجلد فيها.
  • علاوة على ضرورة إزالة مستحضرات التجميل والمكياج التي تضعها السيدة، وذلك بشكل لطيف عبر مزيل مكياج خاص ملائم لنوع البشرة، أو باستخدام أحد الزيوت السابقة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء النظيف وصابون مرطب مناسب لها.

وبذلك تكونين قد تعرفتى على كيفية التخلص من التعليق المزعج لديك انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *