رابط تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1444 Qiyas.. كيفية التسجيل في اختبار قياس القدرة المعرفية ومواعيد الاختبارات الآن

تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1444 ، من خلال موقع “ثقفني” نتابع معكم المزيد من الأخبار والتفاصيل فيما يخص التسجيل في اختبار القدرة المعرفية ١٤٤٤ ، حيث أعلن مركز قياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1444 ، ليكون بداية من أمس الإثنين الموافق 12-9-2022 ، وسنوافيكم أدناه برابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1444 ، بالإضافة إلى مواعيد اختبارات قياس القدرة المعرفية.

تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1444

التسجيل في اختبار القدرة المعرفية ، مواعيد اختبارات القدرة المعرفية 1444 ، هو ما يشغل جميع الطلاب والطالبات في الوقت الحالي بالتزامن مع إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب متمثلة في مركز قياس عن بدء استقبال عمليات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية، والذي سيكون على ثلاثة مراحل متتالية.

أما بخصوص المرحلة الأولى من اختبارات القدرة المعرفية فقد بدأت من أمس الإثنين الموافق 12-9-2022 ، وتستمر عمليات تسجيل اختبار القدرة المعرفية للمرحلة الأولى حتى تنتهي في يوم الخامس عشر 15 من شهر أكتوبر 2022، أما عن المرحلة الثانية من اختبار قياس القدرة المعرفية، سوف يبدأ في الفترة من يوم الحادي والعشرين 21 من شهر نوفمبر 2022 حتى ينتهي في يوم الربع والعشرين من شهر ديسمبر القادم 2022.

ومن المعلوم والمعروف أن اختبار القدرة المعرفية يتكون من أربعة قدرات تتمثل في التالي بالترتيب:

القدرة اللفظية: القدرة على فهم معاني الكلمات واستخدامها بفاعلية وفهم العلاقات بينها والمعاني المتضمنة في جملة أو فقرة أو نص مكتوب.

القدرة الكمية: القدرة على معالجة المعلومات الكمية.

القدرة الاستدلالية: القدرة على التفكير المنطقي من خلال تطبيق قواعد الاستدلال الاستنباطي والاستقرائي على البيانات أو المعلومات الرمزية المجردة أو المعنوية للتوصل إلى استنتاجات بشأنها.

القدرة المكانية: القدرة على التكيف البصري باستخدام الصور والأشكال الهندسية والقدرة على تصور الرسومات والأشكال ثنائية الأبعاد على كونها أجساماً ثلاثية الأبعاد، بحسب ما ذكر في الموقع الرسمي.

اختبار قياس القدرة المعرفية 1444

أما عن المرحلة الثالثة الورقية من اختبار القدرة المعرفية ١٤٤٤ ، فسوف تبدأ خلال الفترة من يوم الحادي والعشرين 21 من شهر نوفمبر 2022 ، وتستمر عمليات التسجيل في اختبارات قياس القدرة المعرفية في يوم الحادي عشر 11 من شهر فبراير 2022 ، وعلى هذا النحو سيتم إغلاق باب التسجيلات

والجدير بالذكر، أن اختبارات القدرة المعرفية تستهدف جميع المتقدمين على الوظائف الإدارية سواء من أجل التعيين أو من اجل الحصول على الترقية وذلك في نظام الخدمة المدنية، مع العلم أنه يستثنى من ذلك جميع الوظائف التعليمية والصحية.

مواعيد اختبار القدرة المعرفية 1444

من خلال متابعتنا المستمرة ونقلاً عن هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر الإنترنت، فقد تم الإعلان عن مواعيد اختبار القدرة المعرفية للمراحل الثلاثة والتي جاءت على النحو التالي:

  • موعد اختبار القدرة المعرفية المرحلة الأولى: ستكون خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022
  • موعد اختبار القدرة المعرفية المرحلة الثانية: ستكون خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2023
  • موعد اختبار القدرة المعرفية المرحلة الثالثة: سيكون خلال الفترة من 17 إلى 18 مارس 2023

كيفية التسجيل في اختبار القدرة المعرفية

ويتطلع الجميع الآن لمعرفة كيفية التسجيل في اختبار القدرة المعرفية. ومع بدء انطلاق عمليات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1444-2022 ، وفقاً للجدولة الزمنية المقررة للمراحل المختلفة المتتالية والتي تم توضيحها بعاليه، كذلك مواعيد اختبار القدرة المعرفية، نتعرف معكم الآن على طريقة التسجيل في القدرة المعرفية للجامعيين وحملة البكالوريوس ممن يريدون التعيين على مختلف الوظائف في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال الفيديو المرفق أدناه يُمكنكم الإطلاع على التفاصيل الكاملة فيما يخص خطوات تسجيل اختبار القدرة المعرفية ، وذلك بعد أن نرصد الخطوات كتابياً.

  • تسجيل الدخول عبر رابط موقع المركز الوطني للقياس
  • إدخال رقم السجل المدني وإدخال كلمة المرور، ثمّ اختيار أيقونة تسجيل الدخول
  • الموافقة على جميع على الشروط الخاصة بالمركز الوطني للقياس بعد الإطلاع عليها
  • اختيار أيقونة التالي
  • تحديد المراكز – اختيار اليوم المراد الاختبار فيه
  • مراجعة جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدم والتأكد من صحتها
  • تقديم طلب الاختبار – سداد رسوم الاختبار – أكيد حجز أداء الاختبار

رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1444

من خلال الدخول عبر رابط مركز قياس ، يُمكنكم إتمام عملية تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1444 ، كذلك يُمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى فيما يخص اختبارات قياس القدرة المعرفية. وسنتابع نحن معكم من خلال موقعنا كافة الأخبار والتفاصيل الجديدة فيما يخص هذا الشأن.

متابعة- أعلن مركز قياس اليوم الإثنين الموافق 5-12-2022 بدء التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي للمتقدمين على الوظائف الإدارية للتعيين أو المفاضلة في الترقيات. وقد وضعنا بعالية رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي . الجميع الآن يُمكنه الدخول عبر الرابط المرفق بعاليه وإتمام عملية تسجيل اختبار القدرة المعرفية وذلك من خلال التوضيح الخاص بالخطوات اللازمة لإكمال عملية التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *