لن ترى ذبابًا في منزلك بعد الآن بخدعة كوب الماء

لن ترى ذبابًا في منزلك بعد الآن بخدعة كوب الماء

الصيف على قدم وساق ومع زيادة الحرارة، عاد الذباب بأعداد كبيرة إن إبعادهم عن منزلك يصبح صداعًا حقيقيًا نشك أنك منهكة من مطاردتهم طوال اليوم خاصة وأن بعضهم عنيد حقًا بشكل عام لا نتخلص من هذه الحشرات بسهولة إنهم يتعايشون معنا جيدًا، ونعتاد عليهم بمرور الوقت وحتى نرفض قتلهم ومع ذلك، هناك حقًا أوقات يكون فيها وجودنا مسمومًا خاصة تلك الذباب الشهير الذي يلتصق بجلدك ويغزو مساحتك لا تقلق، فنحن نكشف عن بعض النصائح المعصومة لإبعادهم عن منزلك وقضاء بقية الصيف في سلام.

على الرغم من أنك لن تؤذي ذبابة، إلا أن هذه المخلوقات الصغيرة أقل إزعاجًا مما تبدو عليه بالتأكيد، هذه الحشرات من بين أكثر الحشرات ضررًا وإزعاجًا ولسبب وجيه، يتلامسون مع طعامنا وبالتالي يمكنهم نقل الأمراض المختلفة إلينا اكتشف سريعًا هذا العلاج الطبيعي والفعال بشكل خاص لمطاردتهم بعيدًا.

نصيحة لقتل الذباب

في البداية ، قد تبدو هذه الحيلة غير عادية بالنسبة لك ، ولكن عليك حقًا تجربتها لفهم قيمتها الكاملة. خذ كوب واملأه بالماء أضف بضعة أوراق من الكزبرة الطازجة ضع الزجاج على طاولة غرفة الطعام في أوقات الوجبات لحماية نفسك من هذه الآفات. الميزة هي أنه يمكنك تناول الغداء أو العشاء وأنت مرتاح البال، لأن الذباب لا يتحمل رائحة الكزبرة على الإطلاق سوف يهربون من هذه العشبة العطرية ولن يزعجوك أثناء وجبتك لذلك لن تكون هادئًا لفترة من الوقت فحسب ، بل ستستفيد أيضًا من رائحة الكزبرة الرقيقة التي ستعطر الغرفة.

علاجات أخرى لمنع الذباب من غزو منزلك

بالإضافة إلى الكزبرة ، فإن الأعشاب العطرية الأخرى لها نفس التأثير الطارد للذباب مثل البعوض. انشر بضع أوراق من اللافندر أو النعناع أو إكليل الجبل أو الريحان أو الأوكالبتوس في مناطق مختلفة من المنزل. يمكنك أيضًا استخدام نفس الطريقة التي ذكرناها أعلاه أو استخدام الزيوت الأساسية في زجاجة رذاذ. مع عصفورين بحجر واحد ، ستستمتع برائحة طيبة في المنزل وفي نفس الوقت ستحارب وجود الذباب. شيء واحد مؤكد ، إذا اخترت أماكن استراتيجية ، فلن تكون هذه الحشرات ذات فائدة!

فخ الخل للقبض على الذباب

هل الخل يجذب الذباب؟ كل هذا يتوقف على من نتحدث عنه. من الواضح أن الخل الأبيض يصد الذباب برائحته الحامضة القوية. من ناحية أخرى ، يميل خل التفاح اللطيف إلى جذبهم. لذا ، فإن الفكرة هي عمل مصيدة ذباب: الحيلة هي كسر زجاجة ماء من الأعلى وصب أربعة سنتيمترات من خل عصير التفاح عليها. ثم تحتاج إلى قلب عنق الزجاجة رأسًا على عقب ، ولكن هذه المرة رأسًا على عقب، على شكل قمع وفتح الحاوية، حتى يدخل الذباب في الخل. بعد فترة ، سيصدمهم هذا السائل وسيحتجزون بالداخل. لذلك سيكون من الصعب عليهم الخروج منه.

ملحوظة: يمكن أيضًا دمج الخل الأبيض مع بضع قطرات من الزيت العطري للخزامى أو الأوكالبتوس. امزج كل شيء جيدًا واسكب المحلول في بخاخ. رش في الهواء الطلق حول الأبواب والنوافذ. سيكون هذا العلاج بمثابة سد ذكي!

ثوم أو ليمون بالقرنفل

قد لا تعرف ذلك ، لكن الليمون هو ثمرة حمضيات تطرد الذباب إلى حد كبير لذلك يعد علاجًا ممتازًا لاستخدامه قدر الإمكان: فقط اقطعي واحدًا إلى نصفين وضعي القليل من القرنفل في المنتصف. ثم ضع شرائح الليمون هذه على عتبات النوافذ أو مباشرة على طاولة الحديقة حيث تأكل عادة. هذه هي الطريقة المثلى لإبعاد الذباب عن البيئة المحيطة. لتكملة هذا العلاج ، يمكنك دائمًا وضع بعض الثوم المفروم على جانب الباب الأمامي أو النوافذ المنزلقة. هذه الرائحة تصيبهم بنوبات هلع ، تأكد من عدم اقترابهم مرة أخرى.

حافظ على نظافة المنزل

على غرار الصراصير، ينجذب الذباب بشكل خاص إلى بقايا الطعام ومخلفات الطعام.من الواضح أن الحل الأبسط والأكثر فاعلية لتجنب الإصابة بالذباب هو الحصول على تصميم داخلي لا تشوبه شائبة بهذا المعنى ، من الضروري تنظيف المناطق المعرضة للخط ، وتفريغ وتعقيم صناديق القمامة ، وتجنب النفايات (حتى الفتات في كل مكان!) ، والتأكد من عدم ركود المياه في المراحيض. تذكر دائمًا تغطية الصندوق عندما يكون ممتلئًا بالقمامة.؟

سوف تحتاج:

  •  نصف كوب خل أبيض
  • نصف كوب ماء
  • مبخر

امزج كل شيء جيدًا واسكبه في زجاجة الرش يجب أن ترش الذبابة فقط عندما تطير بالقرب منك من المزعج أن تلمس الخل على كفوفها وسوف تبتعد بسرعة عن هذه البيئة غير السارة بالنسبة لها.

خلطة الفلفل الحار والماء  للتخلص من الذباب:

يمكن أن يكون للفلفل الحار دور فعال في التخلص من الذباب نهائيا،  حيث ثبتت فعاليته في القضاء علي الذباب ويتم استخدام هذه الوصفة بطريقة محدددة عن طريق  تطبيق  القيام باحضار اناء ونضع فيه لفلفل الحار ونقوم بخلطه مع الماء وبعد ذلك نأتي لاستخدامه في المنزل من خلال القيام برشه في الاماكن المحتمل بها ذباب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *