مكونات طبيعية متوفرة في المنزل للقضاء علي رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي

مكونات طبيعية متوفرة في المنزل للقضاء علي رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي

رائحة الفم من أهم الأشياء التي لابد من العناية بها دائمًا، وذلك لأنه هناك الكثير من الناس قد تعاني من مشكلة رائحة الفم الكريهه، وقد تؤدي بالتأكيد إلى الشعور بالحرج، لذلك يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من الرائحة الكريهه، والتخلص من الميكروبات والجراثيم بكل سهولة، ومنح الفم الرائحة الجميلة المنعشة، تابعونا الان في المقال للتعرف على هذه المواد بشكل تفصيلي.

رائحة الفم الكريهة هي المشكلات التي قد تواجه الكثير من الناس، وقد يكون لها الكثير من الأسباب المختلفة سواء كانت صحية أو أو متعلقة بعدم تنظيف الفم والأسنان بطريقة صحيحة، والان جئنا لكم بافضل المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة واستبدالها برائحة مميزة ومنعشة تابعونا لمعرفة أفضل الوصفات.

افضل الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

هناك الكثير من الأسباب التي تتعلق بانبعاث رائحة كريهة من الفم، والآن سوف نتعرف على بعض المواد الطبيعية التي قد تلعب دورًا هامًا في التخلص من رائحة الفم الكريهة وأهم هذه الوصفات ما يلي:

بذور الشمر

بذور الشمر لها دور فعال في التخلص من البكتيريا، والتخلص من أي رائحة كريهة للفم وطريقا الاستخدام أما من خلال تناول مشروب الشمر المغلي، أو مضغ بذور الشمر بشكل دائم، أو من خلال غسل الأسنان بمسحوق الشمر البودرة.

القرنفل

القرنفل يحتوي على بعض المواد التي تساعد في القضاء على البكتيريا في في الفم، وهي التي تكون سبب رئيسي في انبعاث رائحة كريهة منه، ويتم استخدام القرنفل إما من خلال عمل غرغرة للفم بمنقوع القرنفل في الماء، لو من خلال مضغ حبات القرنفل، أو تناول مشروب القرنفل الساخن.

الغرغرة بالليمون

يستخدم عصير الليمون المكون من عصير الليمون المركز المخفف بالماء في عمل غرغرة تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وخاصتًا إذا تم المداومة على ذلك.

تناول الشاي الاخضر

تناول كوب واحد من الشاي الأخضر المغلي في الماء بشكل يومي قادر على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

أوراق البقدونس

مغلي البقدونس له قدرة سريعة في تغييير رائحة الفم، والتخلص من أي رائحة كريهة واستبدالها برائحة منعشة مميزة، وخاصتًا إذا تم المداومة على تناوله بشكل يومي.

تناول بذور الحلبة

بذور الحلبة من المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الفم إذا تم تناول مشروب بذور الحلبة الساخن بعد تصفيته من البذور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *