طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بكل بساطة في المنزل

طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بكل بساطة في المنزل

تعتبر الكيكة العاديةمن أشهر الكيكات التي يتم تحضيرها في المنزل، حيث أن الكيكة من المعجنات السريعة في التحضير، وتعتبرالكيكة العادية من أشهر أنواع الكيك في المطابخ المصرية،حيث تعد من أشهى أنواع الكيك نظراً لأنها تتميز بطعم رائع وقوام مميز، كما تعد منأنواع الكيك التى يقبل عليها الكثير من الأشخاص ويحبها الأطفال نظراً لمذاقها الشهي،ولذلكسوف نقدم لكم الآن طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بكل بساطة وسهلة في التحضير في المنزل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الكيكة العادية

المكونات:

  • كوب كبير من الحليب.
  • كوب من السكر الأبيض.
  • نصف كوب من الزيت النباتي.
  • أثنين كوب من الدقيق الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  • ملعقة ونصف كبيرة من بيكنج بودر.
  • ثلاث بيضات كبيرة الحجم.
  • رشة من ملح الطعام.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لحين الانتهاء من وقت تحضير الكيكة.
  2. الخطوة الثانية قومي بإحضار صينية مناسبة للكيكة ثم بعد ذلك ادهني الصينية بطبقة من الزيت ثم بعد ذلك قومي برش القليل من الدقيق حتى لا تلتصق الكيكة في الصينية.
  3. الخطوة الثالثة ابدائي في تحضير الكيك من خلال إحضار وعاء وبعد ذلك قومي بضرب البيض مع كوب من السكر وبعد ذلك يضاف إليهم ملعقة كبيرة من الفانيليا واخلطيها المكونات جيداً بإستخدام المضرب الكهربائي.
  4. الخطوة الرابعة قومي بعد ذلك بإضافة كوب من الحليب مع‫ نصفكوب من الزيت واستمري في الضرب جيداً بواسطة المضرب الكهربائي ثم بعد ذلك يتم إضافة رشة من جوز الهند مع رشة صغيرة منالملح.
  5. الخطوة الرابعة قومي بإحضار وعاء نظيف ثم بعد ذلك ضعي في الدقيق مع بيكنج بودر وبعد ذلك قومي بإضافة الخليط السابق إلى الدقيق مع التقليب المستمر للحصول على قوام متجانس.
  6. الخطوة الخامسة قومي بعد ذلك بوضع الخليط في الصينية التي تم دهنها مسبقاًثم بعد ذلك ضعي الصينية في الفرن ولا يجب فتح الفرن إلا بعد مرور 15 دقيقة حتى لا تهبط الكيكة ثم ضعي طرف السكينة للتاكد من التسويةوبعد ذلك واتركي الكيك في الفرن لحوالي 35 دقيقة حتى ينضج الكيك جيداً ويتم تسويتها بشكل جيد.
  7. الخطوة السادسة بعد مرور الوقت قومي بإخراج الكيكة من الفرن قومي برش عليها القليل من السكر البودرة للتزيين وحتى تصبح كيكة الهشة جاهزة للتقديموقدميه وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *