أمطار الرياض ..هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية تحذر المواطنين فى الرياض والشرقية

أمطار الرياض ..هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية تحذر المواطنين فى الرياض والشرقية

أمطار الرياض ،فى موجة صقيع وأمطار رعدية جديدة تهب على المملكة العربية السعودية حذرت منها هيئة الأرصاد وحماية البيئة فى المملكة خلال الايام القليلة القادمة، بعد موجة الرياح والصقيع التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض ليلة أمس.

فى نفس سياق التحذيرات من هول أمطار الرياض بعد البوادر التي شهدتها أمس، حذرت عدد من الجهات المعنية فى المملكة مثل “الدفاع المدني والأمانة والهلال الأحمر” من تهاون المواطنين فى المملكة بأمر أنفسهم، وأكدت جميع الهيئات المعنية بالأمر أن جميع المستشفيات على أهبة الاستعداد لأي طارئ قد يحدث بعد هطول أمطار الرياض التي يتوقعها بعض الخبراء أنها ستكون غزيرة، واضافت جميع الهيئات فى اتباع المواطنين جميع إرشادات السلامة للحفاظ على حياتهم.

فى نفس سياق الأحداث علق بعض المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة على أمطار الرياض بأن تأخذ وزارة التعليم في المملكة هذا الأمر بشئ من الجدية، حيث طالب عدد منهم تعليق الدراسة في الوقت المناسب إذا سقطت أمطار الرياض وهذا للحفاظ على حياة الطلاب.

أمطار الرياض

جدير بذكر ان هيئة الارصاد فى المملكة حذرت من أمطار قد تتساقط بشكل غزير فى مدينة الرياض بعد أن زادت سرعة الرياح ليلة أمس إلى سرعة 18-45كم/ساعة، هذا فضلا عن ارتفاع موج البحر الى معدلات كبيرة وصل فى بعض الاحيان من متر ونصف الى متريين.

الجدير بالذكر ايضا ان أمطار الرياض فى السابق قد أثرت بشكل مباشر على بعض المواقع الحكومية إلا أن هيئة الدفاع الوطني فى المملكة حددت من بعض الخسائر الكبيرة التي كانت تلحقها هذه الموجة من الأمطار الغزيرة بالمملكة، وكانت خة هئية الدفاع المدني أثناء أمطار فى مدينة الرياض السابقة هو تحييد السكان العاصمة عن المواقع التي تشكل خطورة على حياتهم، وهذا وقف ما نشرتة صحيفة “عكاظ”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *