الأطفال وكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة أهم المستهدفين بتطعيمات الإنفلونزا الموسمية

الأطفال وكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة أهم المستهدفين بتطعيمات الإنفلونزا الموسمية

دشن المشرف على القطاع الصحي بمدينة الرياض اليوم حملة للتطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية وهذه الحملة متاحة لجميع المواطنين إلا أنها تستهدف فئات بعينها، واللقاح متاح بجميع المراكز الصحية بالمدينة أمام المواطنين كما أعلن المسئول عن هذه الحملة ان اللقاح آمن وليس له أي أثار جانبية.

المستهدفين بالخصوص من حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

كما قلنا التطعيم متاح أمام الجميع، لكن المستهدفين بشكل رئيسي من هذه الحملة هم فئات بعينها، من أهم هؤلاء العاملين بالقطاع الصحي والممارسين لمهامه، والأطفال وكبار السن والنساء الحوامل، وهؤلاء الذين يعانون من أمراض مزمنة كأمراض السكر والكبد والكلي والقلب، وغيرهم من المواطنين.

تردد بعض الشائعات حول لقاح الإنفلونزا

يجتاح تويتر الآن هاشتاج من المغردين السعودين حول فشل لقاح الإنفلونزا  وعدم اجتيازه للاختبارات الفيزيائية وتوقف العمل به، ونصح البعض بعد أخذ هذا اللقاح بعد تردد تلك الشائعات جول اللقاح لكن  الفيصل في هذا الأمر بيان وزارة الصحة حول اللقاح.

بيان وزارة الصحة بشأن لقاح الإنفلونزا الموسمية

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان لها عن سلامة لقاح الإنفلونزا الموسمية الذي تقدمه للمواطنين وتنفي الشائعات التي ترددت حول سلامة اللقاح، لكن حقيقة الأمر أن الوزارة تلقت بلاغًا من هيئة الدواء بعدم مطابقة إحدى الشحنات الخاصة باللقاح للاختبارات الفيزيائية فتم إيقاف هذه الشحة لحين التأكد من الأمر لكن حملة التطعيمات مستمرة والذي توقف هو العمل بتلك الشحنة لحين الفصل في جودتها.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *