مم يتكون نظام مصروف السعودي الذي تم طرحه حديثاً وتفاصيل النظام

مم يتكون نظام مصروف السعودي الذي تم طرحه حديثاً وتفاصيل النظام

مم يتكون نظام مصروف السعودي الذي تم طرحه وجديدا وتفاصيل النظام. تعمل الحكومة السعودية جاهدة من أجل تقديم للمواطن السعودي مختلف الخدمات والمساعدات التي تعمل على تسهيل الحياة اليومية والروتينية عليهم. وذلك من أجل مساعدة المواطن السعودي في الارتقاء بمستوى الحياة الإجتماعية لديه في مختلف النواحي. كما تعمل الحكومة جاهدة من أجل تحويل جميع الخدمات التي تقدمها إلى الشكل الإلكتروني الرقمي. وذلك من أجل تسهيل على المواطن الاستفادة من هذه الخدمات وكذلك لتخفيف التزاحم وأيضاً لتقليل العدوى والفيروسات داخل المملكة. ويعتبر من أهم الخدمات التي قدمتها الحكومة السعودية حديثاً للمواطنين بداخلها هو نظام مصروف. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض مختلف التفاصيل التي تخص النظام وكذلك عرض تكوينات النظام. كما يمكنك التعرف أيضاً على نظام نور للاستعلام عن المكافأت الطلابية والتعويضات رابط وطريقة تسجيل الدخول.

مم يتكون نظام مصروف السعودي

فلقد قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق نظام إلكتروني جديد يمسي بإسم نظام مصروف وذلك من خلال شركة تطوير تقنيات التعليم تيتكو. وهو عبارة عن منصة إلكترونية جديدة تربط الطلاب من خلال سوار إلكتروني. كما تم تقديم هذا النظام بغرض مساعدة ولي الأمر والطالب وكذلك المعلم. حيث يعمل النظام على التسهيل في عمليات سداد الرسوم الدراسية وكذلك عملية الشراء وغيرها. كما يسهل النظام إمكانية التواصل مع ولي الأمر. كما يعتبر من أهم ما يتميز به النظام هو متابعة مواعيد الدخول والخروج للطلاب من قبل ولي الأمر.

ماهي تطبيقات النظام

كما يتكون نظام مصروف السعودي من أربع تطبيقات مختلفة هدفها الأساس هو التسهيل على ولي الأمر والطالب. ويمكننا عرض تفاصيل هذه التطبيقات كما يلي:

  1. تطبيق الحضور: وهو عبارة عن تطبيق يُمكن ولي الأمر من تحديد ومعرفة مكان الطالب. ويتم ذلك من خلال قيام جهاز الاستشعار الذي يوجد على البوابات بمسح السوار عند خروج ودخول الطالب.
  2. تطبيق ولي الأمر: كما يُمكن هذا التطبيق ولي الأمر من التحكم في مختلف الأشياء التي تخص الطالب. حيث يتمكن ولي الأمر عن طريقه من شحن الرصيد الخاص بالطالب. كما يتحكم ولي الأمر عن طريقه في ما يقم الطالب بشراءه وكذلك في تحديد الأغذيه التي يتناولها. ومتابعة مختلف الأنشطة الخاصة بالطالب وكذلك مختلف مستجدات المدرسة.
  3. كما يوجد تطبيق الحافلة: ومن خلال هذا التطبيق يتمكن ولي الأمر من معرفة الموعد الذي قام به الطالب ركوب الحافلة وذلك عن طريق المشرف. كما يتمكن من معرفة موعد تحرك الحافلة وكذلك عند الإقتراب من المنزل وموعد نزول الطالب من الحافلة أيضاً.
  4. تطبيق المقصف: ومن خلال هذا التطبيق يتمكن الموظف في المقصف من معرفة قائمة الممنوعات الخاصة بالطالب. وكذلك الأطعمة التي تسبب الحساسية عند الطالب. ومن خلال ذلك يتمكن من رفض صرف هذا الغذاء إلى الطالب.

خطوات تسجيل الدخول على نظام نور

كما يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية إلى المواطنين والخاص بالغملية التعليمية هو تظام نور الإلكتروني، وبعد توضيح مم يتكون نظام مصروف يمكننا عرض الخطوات المطلوبة لكي يتم تسجيل الدخول في النظام والاستفادة من خدماته كما يلي:

  1. أولا يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة نور.
  2. ثم كتابة رمز التحقق وقم الهوية الوطنية
  3. كما يجب الضغط على خيار تسجيل الدخول.
  4. وبعد ذلك تحديد الخدمة الذي ترغب الحصول عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *