الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن معنى رسالة التحقق؟

الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن معنى رسالة التحقق؟

الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن واحد من البيانات الهامة والتي ينبغي كتابته بشكل صحيح عند التسجيل في البرنامج أو في حال تم تغييره حتى يتم الصرف خلال الموعد المُحدد ويتم إيداع دعم حساب المواطن شهريًا بدون أي مشكلات، وقام البرنامج عن طريق منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بالتأكيد على أنه لا يتم صرف الدعم للحسابات البنكية الغير نشطة كما لا بد من تقديم مستندات إثبات استقلالية المسكن للاستحقاق.

الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن

إذا تم تغيير الحساب البنكي فلا بد من إدخال الجديد في البرنامج حتى يتم الصرف خلال الموعد الرسمي وهو العاشر من كل شهر ميلادي، ويمكن تحديث البيانات من جديد من خلال التالي:

  • الدخول إلى رابط موقع حساب المواطن.
  • اختيار تبويب الملف الشخصي حساب المواطن.
  • أدخل التعديلات الجديدة ومنها الحساب البنكي الجديد من خلال تفاصيل الطلب.
  • انقر على حفظ ثم موافق بعد الدخول إلى بيانات الحساب البنكي
  • وبعد الانتهاء من إدخال كافة التعديلات سيتم حفظها والعمل بها في حال كانت بيانات صحيحة.

الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن

أنواع الدخل للقبول في حساب المواطن

هناك أنواع عديدة للدخل في حساب المواطن من بينها الراتب الشهري الذي يحصل عليه المواطن من خلال الجهة الوظيفية سواء أكانت من القطاع الحكومي أو الخاص أو القطاع العسكري أيضًا وهو شامل للبدلات التي يصل عليها الموظف، ويضاف إليه الراتب التقاعدي أيضًا الذي يحصل عليه المواطنين شهريًا عقب الانتهاء من سنوات العمل في أحد القطاعات السعودية.

التحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك

المواطنين الذين قاموا بتحديث بياناتهم وخصوصًا الحساب البنكي وعقب إدخاله والتأكد من صحته يتعين وصول رسالة نصية إلى المواطن تؤكد أنه قد تم التحقق من صحة الرقم الذي تم إدخاله وأن عملية الربط بينه وبين حساب المواطن تمت بنجاح علمًا بأن البرنامج مع البنك الذي يتعامل معه المستفيد للتحقق من كافة البيانات وأن الحساب نشط بالفعل ويمكن استقبال الدعم من خلاله كل يوم 10 من الشهر الميلادي وهو موعد صرف حساب المواطن الرسمي والمعلن عنه من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولة عن تقديمه.

الأسئلة الشائعة

كم يستغرق التحقق من الحساب البنكي؟
إذا تم تغيير الايبان البنكي عقب 10 أبريل فيتم التحقق منه في موعد دورة دفع شهر يونيو.
كيف اعرف انه تم قبولي في حساب المواطن؟
تسجل دخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن. اختر دراسة الأهلية من القائمة. سوف يعرض النظام لك نتائج الاستحقاق والأهلية.
كم مدة التحقق من الأهلية في حساب المواطن؟
خلال شهر واحد فقط.
كم رقم مركز الاتصال حساب المواطن؟
تسطيع التواصل والاستفسار على الرقم 19912.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *