فعاليات اليوم الوطني السعودي وموعد إجازات موظفي القطاع الحكومي والخاص

فعاليات اليوم الوطني السعودي وموعد إجازات موظفي القطاع الحكومي والخاص

المملكة العربية السعودية وإجازة اليوم الوطني لهذا العام . تساؤلات كثيرة وعمليات بحث مكثفة عن متى هو هذا اليوم وما هو عدد أيام تلك الاجازة . وكذلك تساؤلات قادمة من عمال وموظفي القطاع العام والخاص هلي سوف تكون الاجازة موحدة . كل هذا سوف نتعرف عليه سويا من خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفني . فأ،ه لكل متابعي موقع ثقفني من المواطنين السعوديين الذين يحتفلون باليوم الاعرق والعيد الوطني الخاص بتوحيد السعودية وضم أطراف المملكة جنبا الى جنب . نحتفل في هذه الأيام وتحديدا في كل يوم 23 سبتمبر من كل عام ومنذ 92 عاما كان الاحتفال اليوم الأول للمملكة في التاريخ بعيدها الوطني . ولكن منذ عام 2005 أصبح هذا اليوم عطلة رسمية قد جاء هذا من جانب قرار قد صدر من خادم الحرمين الشريفين لكافة القطاعات الحكومية والخاصة . أما الآن سوف نتطرق الى إجابات التساؤلات الخاصة بالعيد الوطني تابعونا .

تعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

سوف تكون يوم الإجازة الرسمية في يوم الجمعة 27 صفر 1444 الموافق 23 سبتمبر 2022 . يحتفل به كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني . حيث  قد قامت الحكومة السعودية بالإعلان على أنه سوف يتم إعطاء تلك الإجازة الرسمية لكافة العاملين بجميع المؤسسات داخل المملكة العربية السعودية . وعلى جانب اخر قامت الجهات المختصة والأجهزة الخاصة والتي تضم هيئة الترفية بتجهيز نفسها بتوفير الفعاليات والاحتفالات وكذلك المتاجر للاحتفال بهذا اليوم العظيم.

اجازة العيد الوطني بالنسبة لموظفي القطاع الخاص بالمملكة

سوف يصادف يوم العيد الوطني السعودي يوم الجمعة وهو اساسا يعد من أيام العطل الرسمية للجميع . فقد قررت من جانبها الحكومة السعودية بمنح كافة الموظفين بالقطاع الخاص اجازة يومين سابقين للعيد الوطني . وهما يومي 21 و22  من شهر سبتمبر الجاري . وسوف يكون شعار هذا الاحتفال هي لنا دار . وقد تم تصميم هذا الشعار من على خريطة المملكة العربية السعودية .

اجازة العيد الوطني بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي بالمملكة

وعلى جانب اخر فقد قامت الحكومة السعودية بتخصيص إجازة  العيد الوطني والتي سوف تبدأ من يوم 21 سبتمبر وتنتهي 24 سبتمبر وذلك بالنسبة لكافة العاملين بالقطاع الحكومي . حيث أنه كما ذكرنا أن يوم العيد الوطني هو يوم الجمعة وهو يصادف بهذا عطلة رسمية . فقد قررت المملكة منح موظفي المملكة على إجازة لمدة يومين . حيث يعود الجميع لاستكمال المهام الوظيفي ومباشرة أعمالهم . وذلك يوم 25 سبتمبر 2022 ميلادياً الموافق هجرياً 29 صفر 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *