عادات خاطئة في الأفطار تعمل على زيادة الوزن

عادات خاطئة في الأفطار تعمل على زيادة الوزن

زيادة الوزن، عادة يقولون خبراء الريجيم أن وجبة الأفطار من أهم الوجبات التي يفقد فيها الإنسان جزء كبير من السعرات الحرارية وبالتالي يعمل على فقد الوزن في وقت قصير ولكن وجبة الأفطار لابد أن يعتني بها كل من المقبلين على الريجيم.

عادات خاطئة يفعلها المقبلين على الرجيم تعمل على زيادة الوزن

ولكن بعض المقبلين على التخسيس يقومون بعمل عادات خاطئة تعمل على زيادة الوزن، فيختلف أفكار العديد من خبراء التخسيس فيوجد بعض الأطعمة التي إذا قام الإنسان بتناولها في وجبة الأفطار سوف تزيد من السعرات الحرارية، فإما لا يفقد الإنسان الوزن بسهولة أو يزداد الجسم والكثير من التساؤلات يسألها أصحاب الريجيم لنفسه.

أهم الأطعمة الخاطئة التي تعمل على زيادة الوزن

يوجد بعض الأطعمة التي من خلالها يسبب زيادة الوزن في جسم الإنسان، فيجب على كل مقبل على التخسيس أن يعرف شروط التخسيس جيداَ خاصة الممنوعات في وجبة الأفطار والأشياء المسموح تناولها في وجبة الأفطار:-

الزبادي: من المعروف أن الزبادي يستخدمها كل من يقوم بعمل الريجيم ولكن إذا كان مضاف عليه بعض النكهات مثل الفواكه فهذا يزيد من السعرات الحرارية، ولكن يمكنك أضافة الليمون على الزبادي حيث تعمل الليمون على فقد جزء كبير للغاية من الوزن.

العصائر: هذه من الكوارث أثناء عمل ريجيم يجب عليك تناول عصائر الفواكه الطبيعية بدون أضافة السكر لأن السكر يعمل على زيادة الوزن بسهولة.

الأطعمية المقلية في الزيوت: هذا النوع من الأطعمة لابد من الأبتعاد عنه تماماَ لأن الزيوت تعمل على تكوين الدهون بسهولة وزيادة الوزن، لذا يجب عليك الابتعاد تماماً عن هذه الأطعمة.

حجم وجبة الأفطار: لابد أن يراعي صاحب الريجيم أنه لابد أن يأكل كمية أقل من الطبيعي وبالأخص في وجبة الأفطار فربع قطعة من العيش مع قطعة من الجبن القريش هذا مفيد لجسم الإنسان ويعمل على نقص السعرات الحرارية في الحال وعدم زيادة الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *