خلطة ال5 دقايق الصاروخية لتنظيف وتلميع الأواني المحروقة وإزالة أصعب البقع بدون فرك

خلطة ال5 دقايق الصاروخية لتنظيف وتلميع الأواني المحروقة وإزالة أصعب البقع بدون فرك

كثير من الناس لديهم أنواع مختلفة من أواني الألمنيوم في منازلهم، من أباريق القهوة وأدوات الطهي إلى إطارات النوافذ وأرجل الأثاث ، يعد الألومنيوم جزءًا من العديد من الأدوات المنزلية المختلفة لحسن الحظ ، من السهل نسبيًا إجراء عملية تنظيف الألومنيوم في كل حالة تقريبًا، يمكن أن يكون تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم عملاً روتينيًا ، خاصةً إذا كان هناك بقايا طعام محترقة على السطح.

خلطة تنظيف الأواني المحروقة

  • خل
  • ماء
  • صودا الخبز

طريقة تنظيف الأواني المحروقة

  • من أسهل الطرق لتنظيف منتجات الألمنيوم مع هذا النوع من المشاكل تحضير خليط من الخل الأبيض والماء اغلي الماء وأضف مقدارًا من الخل إلى جزأين من الماء، اغمري أواني الطهي في الخليط لمدة نصف ساعة إلى ساعة، سيساعد الخل على تفكيك بقايا الطعام المحترقة بحيث يمكن كشطها بسهولة باستخدام السلك، جربي وضع صودا الخبز على سطح الألمنيوم وافركه بقطعة قماش مبللة لتنظيفه.

طريقة تنظيف غلايات الشاي الالمونيوم

  • يعتبر الخل أيضًا منظفًا فعالًا للألمنيوم للجزء الخارجي من غلايات الشاي أضف بضع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض إلى مكيالين من الماء واخلطهم جيدًا، اغمس السلك في الخليط وافركي الجزء الخارجي من الغلاية برفق، لن ينظف الخل والماء الألمنيوم بسهولة نسبية فحسب ، بل سيترك أيضًا لمعانًا ممتعًا.

يتفق العديد من الخبراء على أن استخدام أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم قد يشكل بعض المخاطر الصحية، من الممكن أيضًا تنظيف أواني المطبخ المصنوعة من الألومنيوم عن طريق غمرها في حمام من الخل والماء الساخن ، أو وضع خليط الخل والماء مباشرة بقطعة سلك، إذا كان لديك بعض أكواب الألمنيوم الملونة التي كانت شائعة زمان، فإنها أيضًا تنظف بشكل جيد باستخدام الخل والماء.

سيعمل هذا الخليط إلى تنظيف كل الأشياء المصنوعة من الألمونيوم في المنزل، ضعيه بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة ، ثم اشطفيها جيدًا، إذا كنت ترغب في إضافة طبقة من الحماية لأثاثك النظيف المصنوع من الألومنيوم ، ضع طبقة رقيقة من شمع السيارة بعد أن يجف المعدن تمامًا.

بشكل عام ، ليس من الجيد استخدام مواد إزالة خشنة أو منظفات على الألومنيوم، حيث أن المعدن سيخدش بسهولة، إذا كان يجب عليك تنظيف الألومنيوم باستخدام نوع من المواد الفعالة، فحاول وضع صودا الخبز على السطح ثم فركه بقطعة سلكة ناعمة، سيعمل هذا بشكل جيد مثل معظم وسادات الجلي ويقل احتمال حدوث خدوش عميقة في السطح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *