الحل السحري لتنظيف المطبخ من الدهون والبقع الصعبة وتلميع الخشب بمسحة واحدة

الحل السحري لتنظيف المطبخ من الدهون والبقع الصعبة وتلميع الخشب بمسحة واحدة

يمكن أن يكون تنظيف المطبخ مهمة سريعة وسهلة أو قد يستغرق ساعات، اعتمادًا على نوع وشكل المطبخ، إحدى المشكلات الشائعة هي أن الشحوم وجزيئات الطعام والدخان يمكن أن تلتصق بخشب المطبخ، فمن المهم تنظيف خزائن المطبخ بمنتجات تقلل الشحوم ولكنها لا تخلق تراكمًا إضافيًا، سترغب في اختيار أفضل منظف وفكر فيما إذا كنت ستلاحق الأوساخ الخارجية أو الداخلية للمطبخ بشكل عام، لتنظيف خزائن المطبخ، سترغب في البدء بمسح الجزء الخارجي بالمنظف بعد إزالة جميع الأطباق أو الطعام أو العناصر الأخرى الموجودة داخل الخزانات، قم بتنظيف أو إزالة الأوساخ من الأرفف بالداخل، ثم امسحها أيضًا.

يمكنك أيضًا استخدام منظف منزلي متعدد الأغراض لتنظيف خزائن المطبخ، لكن اقرأ الملصق بعناية للتأكد من أنه لن يفسد السطح، من الجيد أيضًا اختبار المنظف على منطقة مخفية بإحدى الخزانات تترك العديد من منتجات التنظيف المنزلية التجارية بقايا لزجة، ويمكن أن يتسبب بعضها في أضرار كبيرة في تشطيبات الخشب أو الطلاء، تأكد من إفراغ الخزانات قبل استخدام منظف أو مادة كيميائية، حتى في الخارج حتى تظل أطباقك محمية، ولكن توجد بدائل في تنظيف المطبخ بالخلطات المنزلية.

طريقة تنظيف المطبخ بصودا الخبز والخل

الخل منظف جيد وطبيعي لجميع الأغراض يمكنه تنظيف خزائن المطبخ وإزالة البقع المتراكمة.

  • قوم باستخدام خلطة تتكون من نصف كوب خل ونصف كوب ماء للخزائن التي تحتاج فقط إلى تنظيف منتظم لقطع الدهون المتراكمة.
  • أو ضع الخل غير المخفف، كما يمكن استخدام عصير الليمون بدلاً من الخل إذا لم تعجبك الرائحة.
  • كما أن المعجون المصنوع من صودا الخبز والماء يصنع مقشرًا طبيعيًا جيدًا ويساعد على إزالة الكثير من الأوساخ من الخزانات المتسخة.
  • نظف خزائن المطبخ من الخارج إلى الداخل عن طريق فرك الأسطح الخارجية برفق باستخدام إسفنجة أو منشفة قديمة وأي محلول تنظيف تختاره.
  • لا تستخدم السلك الخشن أو فرش التنظيف أو أي عنصر آخر يمكن أن يخدش السطح، من الجيد أن تبدأ في منطقة غير ظاهرة للتأكد من أن التنظيف لا يضر بالخزانة.
  • بمجرد أن تبدأ في التنظيف انتبه بشكل خاص للمنطقة المحيطة بمقابض الأبواب وسحب الأدراج، حيث تميل هذه الأماكن إلى أن تكون الأكثر لزوجة.
  • إذا كان ذلك ممكنًا ، فإن إزالة أجهزة الخزانة قبل التنظيف ستجعل تنظيف هذه المناطق أسهل.
  • بعد إزالة محتويات الخزانة، قم بتنظيف أو مسح أي فتات أو جزيئات طعام من داخل الخزانات.
  • باستخدام قطعة إسفنج أو قطعة قماش استخدم أحد حلول التنظيف لتنظيف الأرفف والقاع والجوانب الداخلية للخزانة.
  • في بعض الحالات قد تحتاج إلى استبدال فرش الأرفف إذا كانت متسخة جدًا.
  • قبل إعادة الطعام أو الأطباق إلى الخزانة، تأكد من مسح الجزء الداخلي بقطعة قماش نظيفة ومبللة وجففها بمنشفة أو قطعة قماش لإزالة أي بقايا من المنظف.

نظرًا لأن المطابخ تستخدم كثيرًا ، فإن تنظيف الخزانات بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تحسين مظهر وصحة المساحة، بعد التنظيف العميق، تأكد من مسح الخزانات بشكل دوري بالماء الدافئ والصابون من أجل الحفاظ على مظهرها في أفضل حالاتها، الخزانات التي تبدو مملة حتى بعد التنظيف يمكن تلميعها بشمع الأثاث أو ملمع الأثاث المناسب لموادها الخاصة وتشطيباتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *