انتظار wait حساب المواطن ومتى ميعاد صرف الدفعة 58

انتظار wait حساب المواطن ومتى ميعاد صرف الدفعة 58

حساب المواطن يعتبر حساب المواطن من البرامج الجديدة التي قدمتها المملكة العربية السعودية بهدف تخفيف العبء عن المواطنين والأسر الأشد احتياجا في السعودية وبعد ان ظل البرنامج لا يقبل أي طلبات جديدة فتح التسجيل مرة أخرى وقد خصصت المملكة بأمر من خادم الحرمين 20 مليار ريال سعودي للاسر المحتاجة في ظل إرتفاع الأسعار والازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد في الوقت الراهن وخصصت أيضا 8 مليار ريال سعودي دعم إضافي للمستحقين على أن يتم الصرف مرة واحدة فقط خلال نهاية العام الحالي.

حساب المواطن

وضعت المملكة السعودية طريقة محددة للتسجيل في حساب المواطن ليتمكن المواطن من الحصول على الدعم وهي:
يجب التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل في حساب المواطن والذي يمكن أن تصل إليه من خلال النقر على حساب المواطن.
ثم قم بالنقر على تسجيل حساب جديد أو مستخدم جديد، ثم سيطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال بعض البيانات قم بادخالها بطريقة صحيحة ثم انقر على حفظ، سيأتي إليك على رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله كلمة مرور مؤقتة قم بإدخالها في الخانة الموضحة على الموقع يتعين عليك أن تقوم بإدخال الكلمة السر الأخرى الجديدة بعد ذلك.
قم بقراءة كافة الشروط والتعليمات وانقر على موافق، قم بإرفاق كافة المستندات والوثائق المطلوبة منك للتسجيل، وقام باستكمال كافة البيانات الضرورية المطلوبة وانقر على إرسال الطلب.

شروط التسجيل في حساب المواطن

يجب أن يكون سعودي وليس أي جنسية أخرى، يجب إلا يقل عمر المتقدم عن 18 عام وألا يزيد عن 60 عام، كما يجب أن يكون المتقدم على الطلب ذو دخل قليل، يجب أيضا ألا يكون لديه أي ممتلكات باسمه شقة أو محل وما إلى ذلك، يجب إلا يكون مسجل لدى أي عمل حكومي في الدولة أو مقيم في أي دور رعاية ترعاه السعودية.
كما يجب مراعاة إرفاق الأوراق المطلوبة التي تتمثل في صورة من بطاقة الهوية، البطاقة العائلية، للحالة الاجتماعية وملفها، صورة من ورقة إثبات الدخل، حساب الشخص المتقدم المصرفي ويجب القيام بإدخال تلك الوثائق بالطريقة الصحيحة حيث أي خطأ في الإدخال سوف يرفض الطلب.

هنا محدث اليوم الثامن من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022 حيث ينتظر العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية أن يتم إعلان صرف حساب المواطن السعودي لشهر سبتمبر المحدد تاريخه يوم العاشر من كل شهر ميلادي وينتظر الجميع أن يتم صرف الدفعات وإعلانها، حيث أن جميع المستفيدين يريدون أن يذهبوا إلى البنوك لرؤية المبالغ المالية في حساباتهم في أسرع وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *