اشتراطات قيادة المرأة للسيارة : استثناء النساء من بعض عقوبات لائحة المرور الجديدة بالسعودية

اشتراطات قيادة المرأة للسيارة : استثناء النساء من بعض عقوبات لائحة المرور الجديدة بالسعودية

تعلن الداخلية اشتراطات قيادة المرأة للسيارة في السعودية، ضمن تعديلات لائحة قانون المرور الجديدة، حيث من المتوقع استثناء النساء من توقيع بعض مخالفات قانون المرور، وستعلن إجراءات قيادة المرأة للسيارة في السعودية بعد انقضاء مهلة 30 يوم التي نص عليها الأمر الملكي السامي، وحدد شوال لبدء التنفيذ .

تعقد وزارة الداخلية ممثلة ف ي الإدارة العامة للمرور السعودي، مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 22-11-2017، يتم استعراض فيه أخر القرارات نحو تطوير لائحة المرور، ويهزز من السلامة خلال السفر، بجانب مناقشة ‘جراءات أو  اشتراطات قيادة المرأة للسيارة، وتوضيح أهم المخالفات التي سيتم تسجيلها .

اهم إجراءات و اشترطات قيادة المرأة للسيارة

أشارت مصادر مطلقة من اللجان المنوط بها تعديل القوانين المرورية بما يتوافق مع الأوامر الملكية التي منحت للنساء حق استخراج رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية، لوجود توجه نحو استثناء النساء من بعض العقوبات المنصوص علية في لائحة قانون المرور  السعودي.

لائحة المرور الجديدة قد تشهد استثناء النساء من عقوبات بعض المخالفات مثل التوقيف نتيجة ارتكاب مخالفة ، وذلك لمراعاة ظروف المرأة، حيث من المرجح توقيع عقوبة الغرامة دون توقيع عقوبة التوقيف في لائحة المرور التنظيمية، وحال نشر قائمة التعديلات عل لائحة المرور الجديدة سنوفر لكم نسخة منها، وما هي الإجراءات الجديدة التي يجب على المرأة معرفتها .

كذلك أفادت مصادر عن قرب افتتاح مدارس تعليم القيادة، نظرا لما سيشهده هذا القطاع خلال الفترة المقبول من كثافة كبيرة للتسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *