المكون السحري في مطبخك للحصول علي شعر ناعم بديل الكيراتين

المكون السحري في مطبخك للحصول علي شعر ناعم بديل الكيراتين

يتجه المزيد والمزيد من الناس تدريجياً إلى العناية بالشعر الطبيعي. كانت النساء الآسيويات تمارسه منذ فجر التاريخ. متمرسين في هذا المجا ، لديهم العديد من العلاجات، تنتقل من جيل إلى جيل ، لتنعيم شعرهم وللعناية بشعرك ، لا داعي للجوء إلى منتجات الشعر باهظة الثمن ستتيح لك هذه النصائح الثلاثة الاعتناء بهم بشكل صحيح حتى يظلوا متألقين وبصحة مثالية. ادمج هذه الأساليب في روتين شعرك ولن يكون لديك ما تحسد عليه لشعر الآسيويين الحريري.

بديل الكيراتين

ماء الأرز للشعر

هل فكرت يومًا في وضع ماء الأرز على شعرك؟ إنه أحد أشهر أسرار جمال الشعر في آسيا في الواقع ، كانت النساء تستخدمه لعدة أجيال لهذا يستمتعون بشعر صحي ولامع وناعم كالحرير ومع ذلك ، فإن قلة من النساء يعرفن أن الأرز يحتوي على بروتينات أساسية للشعر، بالإضافة إلى مادة فريدة تسمى “إينوزيتول” تعيد بناء الهيكل الداخلي للخصلات ويعزز هذا الكربوهيدرات المرونة ويحفز ألياف الشعر وهكذا فإن ماء الأرز مليء بالفضائل، حيث يمنح الشعر لمعانًا وحيوية ، ويهاجمه باستمرار بالتجفيف والتلوين والفرد المتكرر.

كيف تحضر ماء الأرز في المنزل؟ هذا الروتين بسيط جدًا في الأداء:

  • ضعي نصف كوب من الأرز العادي في وعاء واشطفه جيدًا.
  • ثم أضف الماء الساخن ولكن ليس المغلي.
  • اتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • بعد هذا الوقت، صفي الأرز واحتفظي بالماء.
  • صب ماء الأرز في وعاء واحتفظ به في الحمام.
    اغسلي شعرك كالمعتاد. بعد شطف الشامبو ، اشطفه مرة أخرى بماء الأرز اتركيه يعمل جيدًا على خصلات شعرك لمدة 10 دقائق. أخيرًا، اشطف رأسك بالكامل بالماء البارد بعد بضع مرات من الاستخدام ، ستسعدك النتيجة: سيكون شعرك أكثر نعومة عند لمسه وسهل تمشيطه ورطوبته وتنشيطه!

فوائد ماء الأرز للشَّعْر

  • ماء الأرز يقلل كثيرا من تساقط الشعر ويساعد على نموه. لاحتوائه على أحماض أمينية وفيتامينات ب ، ج ، هـ ، عن طريق غسل الشعر به على الأقل مرتين أسبوعياً.
  • استخدم ماء الأرز كبديل لمكيف الشعر: يمكن استخدام ماء الأرز بعد غسل الشعر بالشامبو ؛ لتنعيم الشعر وتقويته وتحسين قوامه وزيادة حجمه.
  • يحمي ماء الأرز الشعر من التلف: لأن ماء الأرز يحتوي على مادة الإينوزيتول التي تشفي الشعر وتحميه، بالإضافة إلى الإينوزيتول الذي يعمل كدرع ضد الشعر  ويقلل من احتكاك الماء ويحسن مرونة الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *