اقضي عليه تماماً.. طريقة التخلص من الهاموش في المطبخ والحمام

اقضي عليه تماماً.. طريقة التخلص من الهاموش في المطبخ والحمام

يعتبر الهاموش نوعًا من أنواع الحشرات الطائرة صغيرة الحجم التي تنتشر حول الأطعمة وفي أماكن انتشار الأطعمة خاصةً الفواكه؛ مما يسبب الانزعاج لكل ربات البيوت، ويبحثون دومًا عن طرق للتخلص منه إلا أن البعض يلجأ إلى استخدام مبيدات حشرية تؤثر على الأشخاص في المنزل خاصةً الأطفال وكبار السن؛ لذلك نعرض عليكم طريقة التخلص من الهاموش بكل سهولة دون حدوث الأذى لأحد.

طريقة التخلص من الهاموش

من الآن فصاعدًا سنجعل منزلك خالي من الهاموش، والحشرات الطائرة في حالة اتباعك للطرق التي نقدمها لك فيما يلي:

التخلص من الهاموش بخل التفاح

يعد خل التفاح واحدًا من أقوى المبيدات الحشرية وخاصةً الهاموش لما له من رائحة نفاذة، ويمكنك فعل ذلك من خلال وضع ربع كوب من خل التفاح في بخاخ، ويضاف إليه ملعقة من الصابون السائل وتكمل باقي البخاخ بالماء، ثم عليك رجها جيدًا ورشي في أرجاء المكان المنتشر به الهاموش وستلاحظين الفرق.

الليمون والماء

عزيزتي يمكنك خلط كمية مناسبة من الماء مع عصير ليمونة، وتوضع داخل بخاخ، ثم يرش الخليط في المكان حتى تتخلصي نهائيًا من الهاموش.

التخلص من الهاموش بالفواكه

تنجذب حشرة الهاموش حول الفواكه بصفة خاصة كما ذكرنا؛ لذلك يمكنك قطع قطعة من أي فاكهة مثل الموز وتوضع داخل كيس ستجدين أن الهاموش دخل في الكيس وانجذب ناحية الرائحة، فعليك بغلق الكيس جيدًا في هذا الوقت، وتخلصي من الهاموش نهائيًا.

حيل للتخلص من الهاموش في المطبخ

عليك القيام بعدة خطوات نعرضها عليك فيما يلي:

  • تخلصي باستمرار من القمامة المتواجدة داخل المطبخ.
  • احتفظي بالفواكه والخضروات في الثلاجة، ولا تضعيها لفترات طويلة داخل المطبخ خاصةً في الصيف.
  • عليك بتجفيف الأواني فور تنظيفها، ولا تتركي بها قطرة مياه.
  • امسحي المطبخ يوميًا وخاصةً الرخام بالخل.

في نهاية مقال طريقة التخلص من الهاموش فقد قدمنا لكم أهم الطرق التي تجعلك تتخلصين من الهاموش والحشرات الطائرة بصفة مستمرة في مطبخك حيث عرضنا طريقة خل التفاح، وطريقة التخلص من حشرة الهاموش بالفواكه، وطريقة الليمون والماء، كما عرضنا عليكم حيل للتخلص النهائي من الهاموش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *