“مفيش تعب تاني” طريقة مذهلة جدا لكي الملابس بدون مكواة ومن غير مجهود

“مفيش تعب تاني” طريقة مذهلة جدا لكي الملابس بدون مكواة ومن غير مجهود

الجميع يعتنى بمظهره الخارجي كي الملابس جزء أساسي من المظهر المتميز لا يستطيع أحد تخيل حياته دون المكواة ولكن إذا حدث موقف طارئ ولا تتوافر لديك المكواة ويجب عليك فرد الملابس في هذا المقال سنعرض لكي طرق تساعدك على فرد الملابس بدون استخدام المكواه.

السيشوار ومكواة الشعر لكي الملابس:

  • السيشوار (مجفف الشعر) هو مصدر للهواء الساخن فيمكن استخدامه للتخلص من تجاعيد الملابس وذلك عن طريق وضع قطعة الملابس على شماعة وقومي بتعليقها بعد ذلك وجهي السيشوار نحوها على اقل درجة حرارة ويجب ابقاء مسافة حوالي خمسه سم بين السيشوار وقطعة الملابس حتى تتجنبي حرق القماش والافضل رش كمية قليلة من المياه على التجاعيد للتخلص منها بسهولة.
  • مكواة الشعر من الادوات التي تشبهه المكواة ويمكن من خلالها كي أطراف الملابس مثل الاكمام وياقة القميص ولكن قبل ان تقومي باستخدامها لكي الملابس يجب تنظيفها من بقايا مستحضرات تجميل الشعر حتى لا تتسبب بوجود بقع على قطعة الملابس.

بخار الحمام لكي الملابس:

  • يمكن تعليق قطعة الملابس في الحمام بالقرب من بخار الماء الساخن حيث انه يقلل بشكل كبير من مظهر التجاعيد فنقوم بفتح الماء الساخن وتوجيه راس الدش للجهة المعاكسة للملابس حتى يتعكس البخار نحوها ولا تبتل ويجب اغلاق أي منفذ يساعد على خروج البخار حتى تتجمع أكبر كمية من البخار وتلين التجاعيد التي تتواجد على قطعة الملابس.

فوطة(منشفة) رطبة لكي الملابس:

  • نقوم بفرد قطعة الملابس التي نريد كيها على طاولة مستوية ونغطيها بالمنشفة الرطبة ثم تفرد الملابس بيديك وحركها في اتجاه واحد من اعلى الى أسفل بعد ذلك تتركها لتجف نهائيا قبل ارتداها.

الخل لكي الملابس:

  • الخل لا يحتوي على أي مواد كيميائية وهو ايضا ناعم على القماش ونستخدمه كالتالي نحضر بخاخ ونضع به كوب من الخل على ثلاث اكواب من الماء ونمزجهم جيدا ثم نرش على قطعة الملابس بعد ذلك نتركها حتى تجف ولا تقلقي رائحة الخل ستزول عند جفاف قطعة الملابس.

نصائح للحفاظ على الملابس من التجاعيد:

  • يجب نفض الملابس عند نشرها حتى تتفادى التجاعيد الصعبة.
  • بعد تجفيف الملابس لا يجب وضعها في كومه واحده ويجب طيها وتعليقها بالطريقة التي لا تجعلها تتجعد.
  • تعليق الملابس الرطبة قليلا في الهواء حتى تجف جيدا.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *