“لا ترمي بقايا الخبز ابدا” أفضل طريقة للاستفادة من بقايا الخبز وأفكار لن تخطر في بالك

“لا ترمي بقايا الخبز ابدا” أفضل طريقة للاستفادة من بقايا الخبز وأفكار لن تخطر في بالك

الخبز من المكونات الاساسية التي توجد في كل منزل وفى كثير من الاحيان يتبقى لدينا قطع من الخبز وتحتار ربة المنزل من كيفية اعادة استخدامها بدلا من القائها في القمامة، في هذا المقال سنعرض لكي كيفية الاستفادة من هذه البقايا دون التخلص منها.

طرق استخدام بقايا الخبز:

تكثيف الصلصة: نقوم بإضافة بقايا الخبز الى الصلصة لتصبح كثيفة ويمكن ايضا إضافته الى الشوربة بعد ان ترفعيه من على النار لتحصلي على شوربة كثيفة.

الطعام المحروق: إذا احرقت طعام وتريدي التخلص من رائحة الحرق في الطعام ضعي قطعتين من الخبز فوق الطعام لبضع من الوقت سيجعل طعم الاحتراق يزول نهائيا.

بقسماط مطحون: نسخن الفرن على درجة حرارة 180 ونضع الخبز في الفرن لمدة خمس دقائق ثم نطحنه جيدا حتى يصبح ناعم ونضعه في وعاء محكم الغلق ونستخدمه كلما احتجنا.

تنظيف مطحنة البن: نضع بقايا قطع الخبز في مطحنة البن ونقوم بتشغيلها وستزول كل المخلفات العالقة بها في ثواني.

جعل الطعام طازج لفترة: ننقع بقايا الخبز في الماء ونتركها حتى تصبح عجين ونضع بعض منها في الثلاجة لتجعل الطعام طازج لفترة من الزمن ونضع بعض منه في علبة الكعك يظل طريا لمدة كبيرة.

استخدام بقايا الخبز لعمل اطعمة مختلفة:

ميني بيتزا: نقوم بدهن قطع الخبز الجافة بصلصة البيتزا ونزينها بالمكونات المفضلة لديك من بقيا الطعام ايضا ونضعها في الفرن وتذوق الطعم الرائع.

الكفتة: نحضر قطع خبز مبللة بالماء ونضع مع اللحم المفروم وباقي مكونات الكفتة وهذا يساعد على تماسكها وعدم فكها منك مره اخرى.

حلوى: نسخن الفرن مسبقا ونحضر صينية ندهنها بالزبدة ونقطع الخبز الى قطع صغيره ونضعه به على جانب اخر نحضر وعاء ونضع به ثلاث بيضات أربع ملاعق سكر ملعقة من القرفة وكوب حليب ونقلبهم جيدا ثم نسكبه في الصينية الخبز ونتركه ليتشرب هذا الخليط ثم ندخله الفرن حتى يتحمر ويمكن اضافة بعض من الفواكه المفضلة.

سلطة: نقطع الخبز الى قطع صغيره وندخلها الى الفرن لتصبح محمصه ثم نضعها على السلطة.

مقرمشات: نقطع الخبز الى مثلثات ورقيقها عن طريق الهون وندهنها بالزبدة وضعي عليها ملح وكمون وأي توابل تفضليها وتترك فى الفرن الى ان تتحمر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *