ما الحل في نقص المبلغ المستحق من الضمان الاجتماعي؟.. الموارد البشرية تُجيب

ما الحل في نقص المبلغ المستحق من الضمان الاجتماعي؟.. الموارد البشرية تُجيب

يلاحظ العديد من مستفيدي الضمان عدم وجود مبلغ الضمان المطور المستحق لهم يوم سحبه، لذلك يريدون معرفة الإجراء الذي يمكن اتخاذه في هذه الحالة، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ماذا يفعل إذا لاحظ عدم وجود قيمة من المعاش الذي يصرف له؟ وذكرت  عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن مبلغ استحقاق المواطن المستفيد يحسب كل شهر، بعد مراجعة الدخل المسجل من قبل المستفيد ومن ثم مطابقته مع البيانات الواردة من الجهات المعنية.

كيف يتصرف المستفيد من الضمان في حال فقد المبلغ المستحق؟

من جهتها أوضحت وزارة الموارد البشرية أن المستفيد الذي وجد نقصاً في معاشه يجب أن يتقدم بشكوى مالية على منصة الضمان المطورة، مع ضرورة إرفاق جميع المستندات الداعمة التي تدل على أهليته لذلك، الإفصاح عن الرقم الشهري الدخل، أشار إلى أنه يجب أن يكون رقم الهاتف المحمول الخاص الضمان المطوّر مطابق للرقم المسجل في منصة أبشر، ذلك لتجنب أي مشاكل لاحقًا، هذا وأن البرنامج قد وفر بعض مواقع التواصل التي يمكن لكافة المستفيدين طرح مشاكلهم واستفساراتهم المختلفة من أجل قيام البرنامج بالرد عليها في اسرع وقت.

ماهي شروط الضمان الاجتماعي للمطور

  • يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم هناك بشكل دائم، باستثناء الأجنبية التي يكون زوجها سعوديًا ولديها أولاد سعوديون، أو أرملة سعودية لديها أيتام.
  • أن لا يقل الدخل الشهري عن الحد الأدنى المحسوب للمعاش 1100 ريال سعودي للأسرة، باحتساب 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • كما يلزم الالتزام بكافة متطلبات الوزارة فيما يتعلق بالتعليم وصحة الأطفال
  • ولا ينبغي أن يكون مقيمًا في أحد الملاجئ التي ترعاها حكومة المملكة
  • إذا كان للأسرة أسرتان ، فيحق له الحصول على معاش مستقل للعائلة الثانية
  • كما يجب ألا يكون لديه أصول عالية القيمة،ويجب أن يقبل برامج التأهيل والتدريب التي تقدمها الحكومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *