متى اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 وكيف الاستعلام؟

متى اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 وكيف الاستعلام؟

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإعلان عن متى اختبار الرخصة المهنية للمعلمين بالإضافة إلى تحديد كيفية التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين وطرحت العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المستفيدين من بينها تحديد مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2023 وإطلاق الآلية المتبعة للتقديم، لهذا بعد التعرف على كيف اقدم على اختبار الرخصة المهنية وما هي شروط تسجيل اختبار الرخصة المهنية 1444 يمكن تقديم الطلب.

متى اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

بدءً من يوم 4 من شهر سبتمبر 2022 الجاري يتم البدء في التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للنساء في المملكة العربية السعودية وقد أجابت هيئة تقويم التعليم عن سؤال متى اختبار الرخصة المهنية للمعلمين وحددت موعد انتهاءه أيضًا على أن يكون في الثامن من شهر أكتوبر القادم لعام 2022 لهذا لا بد من المبادرة في التسجيل قبل عقد فترة الاختبارات.

أما عن موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي فهو ينتهي في يوم 26 من شهر نوفمبر 2022 للرجال بينما النساء يبدأ من اليوم وينتهي في 26 من نوفمبر القادم بناءً على ما صدر من معلومات من خلال الهيئة خلال الفترة القليلة الماضية.

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

وأكدت الهيئة على أن موعد عقد الاختبارات سيكون بدءً من يوم 11 من شهر نوفمبر القادم 2022 وينتهي الاختبار في يوم 14 من نفس الشهر، وقد وضعت الهيئة العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها إمكانية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية إلكترونيًا بعد تسجيل الدخول بحساب النفاذ الوطني الموحد.

استعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية

ويمكن الاستعلام عن النتائج الخاصة بالاختبار من خلال اتباع الخطوات التالية فقط:

  • الدخول إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • ثم تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في حساب أبشر.
  • النقر على تبويب تسجيل ثم الانتقال إلى خيار الملف الشخصي من القائمة الرئيسية.

بعد الدخول ستظهر لك كافة التفاصيل عن نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية وما هي درجة النجاح أيضًا في هذا الاختبار وكيف يمكن طباعتها لاستخدامها في المؤسسات الحكومية والخاصة أو عند التقديم على الوظائف الشاغرة من وزارة التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *