هُنا “ننشُر” معدلات القبول في الجامعات العراقيه 2022 “الفرع الإحيائي والتطبيقي والأدبي” التفاصيل كاملة

هُنا “ننشُر” معدلات القبول في الجامعات العراقيه 2022 “الفرع الإحيائي والتطبيقي والأدبي” التفاصيل كاملة

مازالت عمليات البحث متواصلة عن  معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022،  والمعاهد الحكومية للعام الدراسي الجديد، وجاء ذلك بعد اعلان  وزارة التعليم العالي العراقية عن تحديد نسب القبول في الجامعات للطلاب الذين انتهوا من تأدية اختبارات الصف السادس الاعدادي واعلان النتيجة والكشف عن مجاميع الطلاب، كذلك أعلنت الوزارة عن عدد واسماء الجامعات والمعاهد المعتمدة من الحكومة العراقية لهذا العام، وإليكم التفاصيل كاملة في التقرير التالي.

معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022

أعلنت الكثير من الجامعات في كافة مدن العراق الحدود الدنيا و معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022المتوقعة لهذا العام للشعبة الأحيائية والأدبية  والتطبيقية، والتي من الملاحظ أنها شهدت تغييرات طفيفة عن الأعوام الماضية، وفقا للمجاميع المتحصل عليها طلاب الصف السادس الاعدادي هذا العام في كافة المدن العراقية، ومن المقرر أن  يتم فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات العراقية خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يتم فتح باب التسجيل و القبول لمدة أسبوعين  بعد الإعلان رسميًا عن تنشيط الرابط الرسمي للتقديم بالكليات.

تعرف على المؤشرات الخاصة بـ معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022

كانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي بالعراق عبر صفحتها الرسمية على موقع  الفيس بوك، عن فتح باب التقديم في الكليات للسنة الدراسية 2022/2023، بداية من يوم الأحد الموافق الرابع من سبتمبر 2022، وسوف تستمر فترة التقديم على مدار أسبوعين على أن يتم غلق باب التقديم في الأسبوع الأول من تشرين.

ووفقاً للمؤشرات الأولية الخاصة بـ معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022،  فإن كليات الطب في العديد من المحافظات سيزيد معدل القبول فيها عن 100%. وعلى رأسهم جامعة بغداد التي تكون نسبة القبول فيها حوالي 100.92، ونسبة القبول في كلية الطب الكندية بجامعة بغداد 100.5، وكذلك معدل القبول في كلية طب الأسنان جامعة بغداد وصل  إلى 99.5%، معدل  قبول الطلاب في كلية صيدلة جامعة البغدادي 98.67، و نسبة القبول في كلية هندسة قسم حاسبات ومعلومات في جامعة بغداد 95.33، وفي كلية الهندسة قسم الحاسوب 95.33.

بعد ان تم الاعلان عن مؤشرات القبول بالجامعات العراقية أعلنت الوزارة عن عدد واسماء الجامعات والمعاهد المعتمدة من الحكومة العراقية لهذا العام 2022-2023، وقدمنا لكم من خلال هذا الموضوع في الفقرات السابقة عبر موقعكم ثقفني جميع مؤشرات القبول ونسب التنسيق بجميع الجامعات العراقية بجميع المحافظات وفقا لكل التخصصات المتاحة.

جدير بالذكر انه من المقرر أن  يتم فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات العراقية خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يتم فتح باب التسجيل و القبول لمدة أسبوعين  بعد الإعلان رسميًا عن تنشيط الرابط الرسمي للتقديم بالكليات، ولذلك قدمنا لكم من خلال هذا الموضوع عبر موقعكم ثقفني في الفقرات السابقة معدلات القبول في الجامعات العراقية وطريق التقديم للالتحاق بالكليات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *