شروط برنامج الابتعاث الجديد 1444 وشروط المراحل المختلفة

شروط برنامج الابتعاث الجديد 1444 وشروط المراحل المختلفة

شروط برنامج الابتعاث الجديد من خادم الحرمين وشروط المراحل المختلفة. كما هو المعهود من قبل الحكومة السعودية بتقديمها لمختلف الخدمات لمواطنيها داخل المملكة العربية السعودية. حيث تعمل الحكومة السعودية جاهدة من أجل توفير للمواطن السعودي مختلف السبل التي تمكنه من التمتع بحياة إجتماعية ومادية كريمة. كما يقدم خادم الحرمين الشريفين برنامج يعتبر من أهم البرامج التي تعمل على الإرتقاء بمستوى الحياة للمواطنين. حيث يوفر برنامج الإبتعاث لمن لديه الرغبة من الطلبة لإستكمال دراسته في الخارج. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال أهم الشروط المطلوبة للحصول على هذا البرنامج وكذلك شروط طلبة مرحلة البكالوريوس. كما يمكنك التعرف أيضاً على قرار زيادة الضمان الاجتماعي من خادم الحرمين وشروط الحصول على الضمان الاجتماعي الجديد.

شروط برنامج الابتعاث الجديد من خادم الحرمين

تسعى الحكومة السعودية جاهدة من أجل الوصول إلى مستوى مرموق للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية في مختلف مجالات الحياة. سواء في المجال المالي أو المجال التكنولوجي وكذلك في المجال الاجتماعي وفي المجال التعليمي أيضاً. ولذلك يعتبر من أهم ما تقدمه الحكومة هي بعثة خادم الحرمين الشريفين. حيث يقدم خادم الحرمين الشريفين برنامج الابتعاث والذي يتم التسجيل به من خلال صفحة سفير. والذي يعمل على مساعدة الطالب السعودي على إستكمال باقي دراسته في الخارج وفي أفضل المعاهد والجامعات. ولكي يتمكن الطالب من التقديم والحصول على هذا البرنامج هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها به. كما يمكننا التوضيح أيضاً أنه تختلف شروط التسجيل في البرنامج مع إختلاف المرحلة العمرية والدراسية.

شروط برنامج الابتعاث الجديد

شروط برنامج الابتعاث الجديد من خادم الحرمين وشروط المرحلة بعد الثانوية

لكي يتمكن الطالب من الإبتعاث بعد الإنتهاء من المرحلة الثانوية هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها. حيث تختلف شروط برنامج الابتعاث الجديد من مرحلة إلى أخرى. ويمكننا عرض أهم الشروط المطلوبة بالنسبة لمرحلة بعد الثانوية العامة كما يلي:

  • يجب أن يتخطى مجموع الطالب في الشهادة الثانوية ال80٪
  • كما يجب أن تكن شاهدته في الثانوية في العلوم الطبيعية أو مايسوى ذلك
  • كما يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 عام
  • يجب أن يكون قد مضى ثلاث أعوام وما أكثر على تاريخ شهادة الثانوية.
  • كما يجب إجتياز اختبار القدرات بنسبة تتزايد عن ال70٪. كما يمكنك التعرف أيضاً على التسجيل في برنامج تكافل الطلاب وخطوات التسجيل وأهم الشروط المطلوبة. 

شروط الإبتعاث مرحلة البكالوريوس

شروط برنامج الابتعاث الجديد

شروط برنامج الابتعاث الجديد من خادم الحرمين الشريفين وأهم الشروط المطلوبة بالنسبة لمرحلة البكالوريوس. ويمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

  • يشترط أن تكون نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة هي 90٪
  • كما يجب عدم مرور أكثر من ثلاث أعوام على الشهادة الثانوية
  • كما يجب ألا يتخطى عمر المتقدم عن 22 عام
  • يشترط أن يجتاز امتحان الايلتس بدرجة خمية على الأقل
  • كما يجب أن يجتاز اختبار القدرات بنسبة تزيد عن 80٪
  • كما يجب أن تكن شهادة الثانوية العامة في قسم العلوم الطبيعية أو ما يساويها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *