منصة مدرستي طريقة التحضير الإلكتروني للدروس بإضافة أداة تحضيري

منصة مدرستي طريقة التحضير الإلكتروني للدروس بإضافة أداة تحضيري

منصة مدرستي، تعد رافد هام من روافد العملية التعليمية في المملكة، وقد لعبت دور بارزاً في إتمام العملية التعليمية في المملكة خلال الأعوام الماضية، خاصة في الفترة التى توقفت فيها الدراسة بشكل كامل بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد -19)، حيث كان الطالب يتلقي دروسه وواجباته المدرسية والحصص الدراسية من خلال منصة مدرستي، وكانت بديلاً في تلك الفترة عن الحضور إلى مقاعد الدراسة.

 منصة مدرستي طريقة التحضير الإلكتروني للدروس بإضافة أداة تحضيري:-

أقرت وزارة التعليم في المملكة بأن تحضير المعلم للدروس هذا العام سوف يكون إلكترونيا، ولهذا فإننا نقدم لكم في تلك المقالة الخطوات التي يتم القيام بها من أجل التحضير الإلكتروني عبر منصة مدرستي، حيث يتم إتباع الخطوات الآتية:-

  • يتم تشغيل محرك البحث جوجل كروم ثم كتابة تحضيري، بعد ذلك يتم الضغط على إضافة إلى جوجل كروم.
  • يتم تسجيل دخول المعلم على حسابه في منصة مدرستي من أجل التأكد من أنه تم إثبات أداة تحضيري في المنصة.
  • يوجد أمام المعلم خيارين للتحضير الإلكتروني للدروس في منصة مدرستي الأول يمكن من خلاله تحضير دروس جميع ايام الأسبوع تلقائياً.
  • أما الخيار الثاني وهو الأنسب حيث أنه يؤدي إلى تحضير مرتب للدروس وفقاً للخطة الدراسية ويمكنك عزيزي المعلم من تحضير دروسك وإضافة الواجبات المدرسية.
  • يقوم المعلم بالضغط على الخيار الثاني ثم يتم الضغط على علامة + حيث يتم  الذهاب إلى الأسبوع القادم في نافذة جديدة، حيث أننا سوف نجد أيام الأسبوع ومكتوب تحت الدروس عبارة “غير محضر” وزر عرض.
  • يتم الضغط على زر عرض ثم بعد ذلك يتم مسار الدرس الذي نريده ثم نختار المرحلة ونبدأ في تقسيم الدرس، حيث سنقوم بالضغط على افتراضي.
  • وتعرض لنا مجموعة من الخيارات والأدوات، وبعد الانتهاء يتم النقر على الحفظ والإنهاء.
  • يجب التأكد من حفظ التحضير لاستيراده في تحضير حصة أخري

وبهذا يكون قد قدمنا الخطوات الخاصة بتحضير الدرس بالنسبة للمعلمين عبر المنصة التعليمية، وقد أكدت وزارة التعليم على أنها لن تتواني في اتخاذ ما يلزم من قرارات من أجل تطوير العملية التعليمية في المملكة من أجل بناء المواطن السعودي الواعي، والقادر على تفهم مشكلات وطنه والعمل على إيجاد كل الحلول لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *