متى ينزل دعم المواشي 2022 – 1444 ؟ .. تعرف على موعد نزول دعم المواشي لشهر سبتمبر ١٤٤٤ بالهجري

متى ينزل دعم المواشي 2022 – 1444 ؟ .. تعرف على موعد نزول دعم المواشي لشهر سبتمبر ١٤٤٤ بالهجري

متى ينزل دعم المواشي 2022 – 1444. الذي تمنحه المملكة لفئة من المواطنين. وذلك من أجل تطوير وتنمية قطاع تربية الأنعام ومن أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تُعد مصدر رزق لصغار الفلاحين. حيث قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بعمل برنامج دعم مربي المواشي من خلال مبلغ مالي تحدد قيمته حسب عدة عوامل منها نوع الماشية وعدد رؤوس المواشي ودخل المربي صاحب الماشية. ويتم صرفه في بداية كل شهر ميلادي، وحتى اليوم الخامس عشر من نفس الشهر. الأمر الذي يجعل العديد من المستفيدين يتساءلون عبر محركات البحث العالمية عن موعد نزول دعم المواشي 2022 – 1444 ومتى ينزل دعم المواشي لشهر سبتمبر ورقم دعم المواشي، ونحن من خلال السطور التالية نجيب على تساؤلاتكم.

متى ينزل دعم المواشي 2022 – 1444

تشتهر المملكة العربية السعودية من بين دول المنطقة بتقديم الدعم المادي لمربي المواشي الصغار من خلال برنامج “دعم المواشي” الذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية. ومن الجدير بالذكر أن برنامج دعم الماشية يعمل على دعم وتعزيز وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني. بالإضافة إلى ذلك فهو يسهم في زيادة الإنتاج الغذائي وهذا ما يتوافق مع ما تتطلع إليه رؤية 2030 من ناحية الحرص على تأمين الإنتاج الغذائي. وتجدر الإشارة إلى أنه من المعتاد أن يتم نزول دعم المواشي تزامناً مع بداية كل شهر ميلادي، في حين أنه لا يتم صرف الدعم في العطلات الرسمية أو أيام الإجازات الأسبوعية وفقًا لما أعلنه برنامج دعم المواشي عبر حسابه الرسمي بمنصة تويتر.

دعم المواشي

تسعى القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية على توفير كافة السُبل وطرق الدعم للمواطن والمقيم في المملكة فقامت وزارة الزراعة بإصدار برنامج دعم المواشي. حيث يأتي ذلك في إطار سعي المملكة بالعمل على إدخال التطورات والتنمية بالمجال الزراعي ودعم كلًا من القطاع الزراعي والثروة الحيوانية والحرص على تقديم المعونات المالية لمربي الماشية. وبما أن هذا الدعم مقدم لصغار مربي الماشية والعاملين في مجال الزراعة والمهن المشابهة فإنه بالطبع سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني السعودي بشكل عام.

متى ينزل دعم المواشي لشهر سبتمبر ؟

تعد إعانة المواشي من أهم وأفضل الخدمات التي تم تقديمها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية. ولذلك يتساءل العديد من المستفيدين من المعونة المقدمة من المملكة لدعم المواشي عن موعد الدعم الزراعي لشهر صفر (دعم شهر سبتمبر). حيث من المُفترض أن يتم صرف دعم إعانة مربي الماشية بالدفعة المستحقة لشهر سبتمبر. في اليوم الأول (1) من سبتمبر 2022 م الموافق اليوم الخامس (5) من شهر صفر 1444هـ.

ما هي شروط الحصول على دعم المواشي ؟

حددت وزارة البيئة والمياه السعودية شروط الحصول على دعم المواشي لمواطني المملكة. والتي جاءت على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون راغب الحصول على دعم المواشي حاملًا للجنسية السعودية. ومقيم بشكل دائم على أراضي المملكة.
  • يشترط امتثال راغب الحصول على الدعم مستوفي لكافة الشروط الصحية لتربية الماشية.
  • بالإضافة إلى ذلك لابد أن يكون مقدم الطلب مربي ماشية صغار.
  • ألا يكون موظفًا في إحدى القطاعات بالسعودية سواء العام أو الخاص.
  • يشترط أن يكون مقدم الطلب من ذوي المشاريع الصغيرة المتعلقة بتربية المواشي.
  • لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما.
  • أن يكون لديه بطاقة صحية.

رقم دعم المواشي

من أجل تسهيل الاستعلام عن دعم المواشي، ومن أجل التواصل المباشر مع القائمين على البرنامج وطرح الشكاوى والاستفسارات، قام برنامج الدعم الزراعي لمربي الماشية بتحديد رقم الاتصال وهو (19930). وذلك لتلقي استفسارات وتساؤلات العملاء بدايةً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءُ، خلال ساعات العمل المحددة لمركز الدعم الزراعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *