وصفات تفتيح البشرة بسرعة ماسكات لجميع أنواع البشرة من المرة الأولى

وصفات تفتيح البشرة بسرعة ماسكات لجميع أنواع البشرة من المرة الأولى

طريقة تفتيح البشرة بسهولة بمواد طبيعية هو مطلب الكثيرون من الفتيات، حيث الكثير من السيدات تسعى من أجل الحصول على بشرة صافية ونضرة خالية من أى شوائب، لذلك يبحث الكثير من النساء عن وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في المنزل أو عن طريق المواد الطبية، في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية تفتيح البشرة تابعوا معنا.

فرد الشعر في المنزل بدون مواد كيميائية فقط بمواد طبيعية 100% في البيت

طرق طبيعية لتبييض الوجه

سوف نقدم لكم في الأسطر التالية بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة :-

  • وصفة اللوز المطحون والزبادي، ٢ ملعقة من اللوز مطحون و٢ ملعقة زبادى، يتم خلط جميع المكونات حتى تتجانس بعد ذلك يتم وضعها على الوجه، لمدة ربع ساعة، حتى يجف ثم يغسل الوجه بماء فاتر.
  • وصفة الزيوت الطبيعية، نسب متساوية من ٣٠ جرام زيت جنين القمح، وزيت لوز حلو وزيت ذرة، تخلط جميع المكونات مع بعض جيداً، ثم قومي بدهن الوجه ليلاً، ويترك حتى الصباح.
  • وصفة ماء الورد وعصير الليمون، لأن الليمون له مفعول في تفتيح البشرة، وماء الورد يعتبر تونر للبشرة، ملعقة عصير ليمون صغيرة وملعقة من ماء الورد، تخلط جميع المكونات جيداً ويوضع على البشرة ويترك حتى تمتصه البشرة بعد ذلك يغسل الوجه بماء فاتر.

نصائح لتفتيحِ البشرة – طريقة تفتيح البشرة

إليكم أهم النصائح التي يجب إتباعها من أجل الحصول على بشرة صافية ونضرة:

  • ينصح باستخدام واقي شمس على الوجه بشكل يومي، وعدم التعرض لأشعة الشمس لأنها تسبب الكثير من المشاكل في البشرة مثل البقع الداكنة والاسمرار وظهور النمش، ويمكن أيضاً حماية البشرة عن طريق إرتداء القبعة.
  • يجب شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن ٦ أو ٨ أكواب لأنها تعمل على تجديد البشرة.
  • عمل تنظيف وتقشير للبشرة، لأن تنظيف البشرة يعمل على تنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ.
  • إتباع نظام غذائي متوازن وصحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية، وينصح بتناول كميات كبيرة من الخضروات الطازجة والفواكه، وينصح بعدم تناول الأطعمة التي بها نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • يجب الإبتعاد عن التدخين، لأن التدخين يساعد في ظهور علامات الشيخوخة وتقدم العمر، ويمنع الدم من التدفق للوجه، و بالإضافة إلى أن التدخين يجعل الوجه شاحب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *