لا يتأثر شعرك بأي طريقة لتنعيم الشعر وإطالته؟ أزيلي السموم المتراكمة فيه أولًا بهذه الوصفة وجربي من جديد ستلاحظين السحر

لا يتأثر شعرك بأي طريقة لتنعيم الشعر وإطالته؟ أزيلي السموم المتراكمة فيه أولًا بهذه الوصفة وجربي من جديد ستلاحظين السحر

دفعت السنوات القليلة الماضية الكثير من النساء إلى التركيز على صحة الشعر وفروة الرأس أكثر من أي وقت مضى. سواء من خلال وصفات منزلية طبيعية أو منتجات جاهزة. فإننا نبحث باستمرار عن طرق لمنح شعرنا الاهتمام الذي يحتاجه.  من هذه الأشياء التي باتت السيدات تبحث عنها هو التخلص من الأثار الضارة التي خلفتها هذه المنتجات الكيميائية في الشعر. كما اتضح، في بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو بعض المكونات البسيطة للتخلص من هذه السموم من شعرك.

كيفية التخلص من السموم من الشعر بنفسك

تُحدث هذه الوصفة فرقًا كبيرًا في الشعر بالرغم من مكوناتها البسيطة. ابدأي في خلط هذه المكونات ثم تصفية الخليط.
  • 2 حبة ليمون
  • قطعة كبيرة من الزنجبيل
  • أوراق النعناع (اختياري)
أضيفي ملعقتين كبيرتين إلى نصف لتر من الماء المقطر واسكبيه على شعرك المبلل. ثم خذي الخليط ودلكي فروة الرأس بلطف لمدة دقيقة تقريبًا. كلما طالت مدة التدليك، كان ذلك أفضل. “تدليك الرأس يمكن أن يحفز تدفق الدم، ويوفر فوائد صحية لفروة الرأس حيث أن تراكم بقايا المنتجات يمكن أن يحبس خلايا الجلد الميتة والتي تسد المسام على فروة الرأس.
بعد شطف شعرك كوني على دراية بالمنتجات التي تستخدميها – فأنت لا تريد تدمير عن ما تم فعله على شعرك. نوصي بالمتابعة باستخدام منظف أو بلسم خالٍ من الكبريتات أو السيليكون أو قابل للذوبان في الماء بنسبة 100٪. كما يمكنك أيضًا إضافة الخليط إلى زجاجة رشاشة مع بعض الماء. إذا كان لديك بقايا من خليط الليمون والزنجبيل، يمكنك إعادة استخدامه كتطهير شامل للجسم.
يعتبر التخلص من السموم هذا هو الحل الأمثل لشخص بدأ للتو باستخدام منتجات ثقيلة يصعب إزالتها على الشعر . أو للأشخاص الذين يحتاجون إلى تجربة وصفة للشعر كانت تؤتي بثمارها ولكنها لم تعد جيدة بعد. بسبب التأثير القلوي لماء الليمون يبدأ في تحييد وإزاحة طلاء السيليكون والزيت على ألياف الشعر. لا تعتبر الماسك علاجًا لمرة واحدة، بل تعامل معه على أنه روتين يومي متجدد وعليكي تجنب المنتجات الضارة التي تتطلب إزالة السموم منه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *