الشروط الأساسية للاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين عن طريق منصة أبشر الإلكترونية

الشروط الأساسية للاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين عن طريق منصة أبشر الإلكترونية

في الفترة الأخيرة أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين بالمملكة العربية السعودية عن طريق منصة الوطنية الموحدة السعودية، والتي تم بها منصة أبشر الإلكترونية الهامة، حيث أن تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة والعديدة الخاصة بالمرور السعودي، وبناءا على ذلك أعلنت الإداره العامة للمرور بالمملكة عن الخطوات المطلوبة لكي يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين وهذا لكي يتم تسهيل الوصول إلى المخالفات المرورية الخاصة بالزائرين في الوقت الذي تم وجودهم داخل أنحاء المملكة.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين:

  1. يجب الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثم بعد ذلك الضغط على خدمات استعلامية.
  3.  يجب بعد ذلك الضغط على الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين.

وقد تجد الإشارة إلى أن خدمة الزائرين الخليجيين والوافدين الاستعلام عن المخالفات المرورية للمواطنين المسجلين، وهذا باتباع كافة الشروط الأساسية المطلوبة وهما :

  1. يجب على أن تكون المخالفة داخل أراضي المملكة.
  2.  يجب توفير رقم الحدود أو جواز السفر أو الهوية الوطنية أو رقم الإقامة أو هوية مقيم سعودي في دولة خليجية أو بطاقة سكانية لسكان مملكة البحرين فقط.

ومن الجدير بالذكر أن منصة أبشر الإلكترونية أطلقت العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة والعديدة، لكي يتم توفير الوقت والجهد للمواطنين، حيث أن هذا يعد انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية في 2030م وهذا أن الهدف من ذلك التحول الرقمي، وبناءا على ذلك تقليل المعاملات الورقية.

بالإضافة إلى ذلك أن إدارة المرور قامت بتوفير أرقام خدمة عملاء لكي يتم الرد على جميع التساؤلات والاستفسارات والمقترحات والشكاوى أيضاً لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين داخل أنحاء المملكة العربية السعودية .

أرقام التواصل و الاستفسار عن المخالفات المرورية :

  1.  الاستفسار عن المخالفات المرورية من خلال الاتصال برقم 920020405
  2.  يمكن التواصل من خلال 00966114419622
  3. الاستفسار عن طريق الاتصال على 989 اتباع جميع التعليمات الصوتية للاستعلام.
  4. يمكن إرسال رسالة نصية من خلال رقم 88993 تحمل رقم الهوية أو رقم الإقامة.

مخالفة عدم حمل رخصة القيادة :

أعلن المملكة عن تحديد واحدة من ضمن المخالفات المرورية التي تحدث بشكل عام في الفترة الأخيرة، وهذا في عدم حمل رخصة القيادة في حالة القيادة، وبناءا على ذلك سوف يتم معاقبة أي سائق لا يملك رخصة قيادية، وأضاف إلى ذلك أن القوانين واللوائح الهامة التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، وهذا من خلال فرض غرامة، حيث أن تتراوح فيما بين 150 ريال سعودي حتي 300 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *