“لا تفوتك” طريقة التخلص من رائحة القلي المزعجة في المنزل في ثواني

“لا تفوتك” طريقة التخلص من رائحة القلي المزعجة في المنزل في ثواني

رائحة القلي في المنزل تسبب مشكلة كبيرة للسيدات وهذه الرائحة تظهر عند طهى الطعام الذي يحتاج الى زيت ولا يمكن التخلص من هذه الراحة بسهولة وحتى بعد استخدام معطرات الجو تبقى رائحة القلي تتواجد بالمنزل في هذا المقال سنعرض لكي طرق طبيعية للتخلص من رائحة القلي في المنزل.

الطريقة الاولى للتخلص من رائحة القلي:

  • نحضر وعاء على النار ونضع به ماء ونضيف اليه الليمون او خيار او برتقال ونضيف كميه من الزعتر ويصبح الماء يغطى هذه الحمضيات ونضعه على نار هاده ونتركه الى ان تزول الرائحة تماما ويمكن بعد ذلك الاحتفاظ بهذا الخليط في الثلاجة لمدة ثلاث اسابيع واستخدامه مره اخرى.

الطريقة الثانية للتخلص من رائحة القلي:

  • نحضر بخاخ ونضع به كمية من الماء ونضع بها زهور جافة لها راحة قوية مثل الزعتر او الخزامى او اكليل الجبل (الروز ماري) ونقوم برش جميع انحاء المنزل والاثاث والحوائط ويفضل قبل الرش على الاثاث اختباره على جزء صغير منه حتى نرى إذا كان الاساس سيتأثر بهذا الخليط ام لا.

الطريقة الثالثة للتخلص من رائحة القلي:

  • نحضر وعاء ونضع به ماء ونضعه على نار هادئة ونضيف اليه القرفة المطحونة او جوزة الطيب او القرنفل ونتركها على النار لمدة ساعة ونقوم بزيادة مقدار الماء كلما احتجنا لذلك.

الطريقة الرابعة للتخلص من رائحة القلي:

  • قشر الليمون من الطرق الفعالة للتخلص من رائحة القلي وهو عند وضعه مباشرة مع زيت القلي فهذا يعمل على تقليل الرائحة ويمكن ايضا وضع البقدونس في الزيت مباشرة عند القلي فهو ايضا يعمل على تقليل الرائحة في المنزل.

الطريقة الخامسة للتخلص من رائحة القلي:

  • يمكن طحن القهوة او وضعها على طاولة المطبخ حتى تتغلب على رائحة القلي ويمكن ايضا وضع كوب من الخل على الطاولة فيساعد على امتصاص الرائحة والتخلص منها.

نصائح لتجنب انتشار رائحة القلي في المنزل:

  • نقوم بتغطية الوعاء اثناء القلي حتى يقلل من انبعاث الرائحة في المنزل.
  • نقوم بغلق ابواب الغرف في المنزل حتى لا يتسرب اليها رائحة القلي.
  • الحفاظ على نظافة شفاط المطبخ والافضل تنظيفه كل شهرين حتى لا تتراكم عليه الدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *