تمكين الضمان الاجتماعي partnerships شروط عيادة التمكين “هل ينقطع الضمان حال توظيفي”

تمكين الضمان الاجتماعي partnerships شروط عيادة التمكين “هل ينقطع الضمان حال توظيفي”

نتعرف اليوم على أهم ملامح تمكين الضمان الاجتماعي السعودي، وهل ينقطع دعم الضمان المطور في حالة الحصول على وظيفة ، وتُعتبر عيادة تمكين الضمان برنامج تدريبي توظيفي يشمل جميع القادرين على العمل من مشمولي ومستفيدي الضمان الاجتماعي من العاطلين عن العمل، والذين يتم إلحاقهم ببرنامج التدريب والتوظيف ليكونوا كادر هام من كواد المجتمع العامل، وعلى هذا يتوقف عنهم صرف الراتب الضماني ويتم الاعتماد على العمل، وذلك إذا ارتفع الحد الأدنى للدخل الشهري للأسرة عن الحد المانع للضمان، أو يستمر صرف راتب الضمان وفق الوضع الجديد.

تمكين الضمان الاجتماعي partnerships شروط عيادة التمكين “هل ينقطع الضمان حال توظيفي”

وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في كل ثلاثاء بفتح باب التقديم عبر المنصة الإلكترونية والتي تبدأ بتحديث بيانات المستفيدين في الضمان المطور ثم يتم اتباع خطوات التقديم، ويلجأ غير العاملين من العاطلين المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور إلى تلك البرامج المتميزة لما لها من رواتب تحفيزية والتي تنتهي بالتوظيف والحصول على العمل المناسب لهم.

عيادة تمكين الضمان الاجتماعي لعام 2024

يتم في منتصف كل أسبوع عمل عيادة تمكين التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان المطور، ويستقبل طلبات التوظيف أو التدريب والحصول على المهارات والمهن المطلوبة من خلال برامج الوزارة، مثل برنامج تمهير، ويتم صرف راتب شهري للمتدربين لحين الانتهاء من التدريب والحصول على العمل المناسب لهم.

هل ينقطع الضمان إدا توظفت عن طريق تمكين

لا يسقط الضمان الاجتماعي عن المقبولين في تمكين، حيث يستمر صرف الراتب خلال فترة التدريب للتأهيل إلى الأعمال الحرف المطلوبة لمدة سنة، على أن يكون الذين انتهوا من البرنامج لهم العمل المناسب، ويتناسب راتب الضمان الجديد، بعد التحديث، مع الحد الأدنى للراتب، حيث يعتمد راتب الضمان الجديد على الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة وعمر المتقدمين للضمان.

ما هي الفئة المستفيدة من التمكين

كيف اقدم على تمكين الضمان الاجتماعي

تمكين الضمان الاجتماعي partnerships كم راتب التمكين والوظائف المتاحة hrsd.gov.sa
تمكين الضمان الاجتماعي partnerships شروط عيادة التمكين “هل ينقطع الضمان حال توظيفي”
  1. يتم الدخول على رابط تمكين الضمان الاجتماعي
  2. يقوم صاحب الطلب بالتسجيل برقم الهوية وكلمة المرور.
  3. يتم اختيار مستخدم جديد.
  4. ينتقل لصفحة تحديث بيانات الضمان.
  5. يجب الموافقة على الشروط والأحكام.
  6. يمكن الدخول كذلك على رابط الاستفادة من برنامج تمكين للتعرف على سبل الاستفادة من البرنامج.
  7. يتم التسجيل بكافة البيانات المطلوبة ورقم الهاتف الحديث.

خدمة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل

خدمة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل
خدمة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل
  • أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن خدمة جديدة تتيح تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من خدمات التمكين المقدمة والمتمثلة في التوظيف والتدريب والتأهيل.
  • تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها، من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة.
  • يمكن لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي إتمام عملية تحديث بياناتهم دون الحاجة لزيارة مكاتب الضمان الاجتماعي، وذلك عبر الرابط التالي: https://mlsd.gov.sa/ar/tamkeen.
  • إضافة إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، والوصول إلى الباحثين عن عمل من أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، حيث يندرج ذلك ضمن إطار الجهود التي تبذلها الوزارة مع كافة مستفيديها لتمكينهم من الاعتماد على الذات.

وبذلك نكون قد استعرضنا من خلال هذا التقرير الشروط المتعلقة بتمكين الضمان الاجتماعي وقيمة راتب التمكين، هذا بالإضافة إلى الوظائف التي تُتيحها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيةhrsd.gov.sa، وكذلك الفئات التي لها الأحقية في الاستفادة من برنامج تمكين الضمان الاجتماعي، وفي حال كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات ، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *