خلطات سريعة لتسليك حوض المطبخ في ثواني

خلطات سريعة لتسليك حوض المطبخ في ثواني

خلطات سريعة لتسليك حوض المطبخ في ثواني، يعد تسليك الحوض من المهام الصعبة التي قد تواجه كل سيدة عند الانسداد، ومن أبرز الأشياء الشائعة والخاطئة التي يتم عملها حتى ينسد الحوض هي ألقاء بواقي الطعام في الحوض عند غسل الأطباق، كما يمكن تنظيف الحوض جيدا من بواقي الأطعمة وعدم ألقاء زيت الطعام في الحوض لأنه يعمل على الأنسداد عبر المادة الدهنيه به.

حيث أن انسداد الحوض باتت من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ويكون من الصعب السيطرة عليها وذلك ما يدفعها للبحث عن الطرق التي تساعد على التخلص من تلك المشكلة وبشكل نهائي ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم مجموعة من الطرق الي تساعد على تسليك الحوض.

طرق تسليك الحوض المسدود:

يمكن بكل سهولة تسليك الحوض المسدود بأكثر من طريقة وإليكم في مقالنا التالي أبرز تلك الطرق:

المشروبات الغازية لتسليك الحوض:

تعتبر المشروبات الغازية من أكفء الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة انسداد الحوض فلدى المشروبات الغازية القدرة الكبيرة على التخلص من الزيت والدهون وذلك لأنها تحتوي على مادة الصودا القوية ويتم استخدامها من خلال وضع المشروب الغازي في الحوض ثم يتم تركه قليلًا لحين أن يتم التخلص من مشكلة الانسداد وبشكل نهائي.

ملح الليمون لتسليك الحوض:

يعتبر ملح الليمون من المواد التي تساعد على التخلص من مشكلة انسداد الحوض ويتم استخدامه من خلال وضع كمية من ملح الليمون في الحوض ثم يتم وضع الكلور الأبيض مباشرةً فوقها وبعد ذلك يتم وضع المياه في الحوض ويتم التخلص من الانسداد بكل سهولة ولكن يفضل أن يتم ارتداء الكمامة في تلك الحالة لأن الرائحة ستكون قوية ونفاذة.

الملح لتسليك الحوض:

يعتبر الملح من أفضل الوسائل التي يعتمد عليها في تسليك الحوض ويتم خلط المياه المغلي مع الملح وتركه لحين أن يذوب وبعد ذلك يتم تركه لحين أن يذوب وبعد ذلك يتم تركه لحين أن يبرد ثم بعد ذلك يتم وضعه في الحوض وستلاحظين التخلص من الدهون بشكل سريع.

الخل لتسليك الحوض:

يعتبر الخل من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة انسداد الحوض ويتم استخدامه من خلال وضع نصف كأس من البيكنج صودا في الحوض ثم يتم وضع نصف كأس من الخل بكل بطء وستحصلون على أفضل النتائج بالتأكيد.

تسليك حوض المطبخ بالخل وملح الليمون:

يتم وضع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقتين كبار من ملح الليمون، ثم نضع لتر ونصف من الماء الساخن في إناء عميق، ونقوم بعملية التذويب جيدا حتى يتم ذوبان ملح الليمون تماما، بعد ذلك نقوم بوضع تلك الوصفه في حوض المطبخ حتى يعمل على أذابه الدهون المتراكمة داخل الحوض والتسليك جيدا.

تسليك حوض المطبخ بالبيكنج بودر والملح:

في الاول نقوم بوضع ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، وملعقة كبيرة من الملح الناعم الأبيض، ثم نقوم بتذوبهم جيدا في لتر من الماء الساخن، ثم بعد ذلك نضعها في حوض المطبخ حتى يتم التسليك جيدا، وبعد ذلك يتم التسليك بالسلك المخصصة بتسليك الأحواض المسدودة.

أخطاء تؤدي لانسداد الحوض:

هناك الكثير من الأخطاء التي يترتب عليها مشكلة انسداد الحوض التي من بينها كلًا من التالي:

  • القاء زيت القلي في الحوض.
  • التخلص من بقايا الطعام في الحوض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *