هل يمكن لزيت جوز الهند أن يقوي شعرك؟ كل زيت طبخ يتم الترويج له على أنه أحدث وأفضل عناية طبيعية بالشعر

هل يمكن لزيت جوز الهند أن يقوي شعرك؟ كل زيت طبخ يتم الترويج له على أنه أحدث وأفضل عناية طبيعية بالشعر

في هذه الأيام في مجتمعنا العربي يبدو أن كل زيت طبخ يتم الترويج له على أنه أحدث وأفضل عناية طبيعية بالشعر. إذن كيف لك أن تعرف أي الادعاءات صحيحة وأيها لا أساس لها على الإطلاق؟ القليل من البحث يقطع شوطًا طويلاً … وقد قمنا بهذا البحث بدلًا عنكم في “ثقفني”. تبين أن زيت جوز الهند هو الصفقة الحقيقية حيث يمكن أن يساعد في إزالة التجعد وإلى “ترويض الشعر” الخفيف وتحسن القدرة على تصفيف الشعر.أضف إلى ذلك، دعم الأطباء وخبراء العناية بالشعر للفوائد العلاجية لزيت جوز الهند. على عكس الفوائد التي يروج لها المعجبون بمنتجات العناية بالشعر الأخرى، فإن فوائد زيت جوز الهند مدعومة بالعلم – وهو بالضبط ما نريد رؤيته قبل أن نضع منتجًا جديدًا في رأسنا.

كيف يفيد زيت جوز الهند فروة رأسك؟

لقد تم استخدام زيت جوز الهند لتعزيز صحة فروة الرأس في الثقافات الأفريقية والهندية لعدة قرون. والعلم الآن يلحق بالركب لتوضيح سبب نجاحه السابق في هذه الثقافات القديمة. هناك ما يسمى بميكروبيوم فروة الرأس وهو بكتيريا تعيش على بصيلات شعرك الذي يلعب أهمية كبيرة جدا في الحفاظ على صحة فروة الرأس ونمو الشعر. عندما يكون ميكروبيوم فروة رأسك غير متوازن بأشياء مثل علاجات الشعر الغير جيدة أو اتباع نظام غذائي سيء، يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للحالات المرضية المختلفة مثل قشرة الشعر والشعر الجاف وجفاف فروة الرأس المزمن.

للحصول على “صيانة” كاملة لفروة الرأس، يعتبر زيت جوز الهند غير المكرر أو البكر الممتاز هو الأفضل. ذلك لأن زيت جوز الهند المكرر تتم معالجته لإزالة الشوائب – وهو أمر مهم للطهي ولكنه ليس رائعًا لمن يتطلع لاستخدام تلك النسخة كاملة الدسم على فروة الرأس الجافة أو المتهيجة. لذا ابحث عن الملصقات “غير المكررة” أو “البكر” عندما تذهب لشراء زيت جوز الهند فقط للشعر.

هل يمكن لزيت جوز الهند أن يقوي شعرك؟

عندما نفكر في البروتين، عادة ما نفكر في دمجه في نظامنا الغذائي. لكن هل تعلم أن شعرك يتكون بالفعل من البروتين؟ تتكون غالبية الشعر من بروتين يسمى الكيراتين، والحفاظ على هذا البروتين هو المفتاح للحفاظ على نعومة الشعر الصحي. الكيراتين مسؤول عن شكل وبنية شعرنا. إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين، فإن النتيجة ستكون شعر ضعيف وباهت. وهنا يأتي الدور الكبير لزيت جوز الهند الذي يحتوى على كمية كبيرة من الكيراتين ويقاوم ما يسميه الأطباء ” شيخوخة الشعر”. لذلك، فإننا نرى دائمًا أن جوز الهند هو الأفضل دائما من الزيوت المتوفرة حاليًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *