ماهي طريقة تقسيط فاتورة الكهرباء وأسهل الطرق لسداد الفاتورة إلكترونيا

ماهي طريقة تقسيط فاتورة الكهرباء وأسهل الطرق لسداد الفاتورة إلكترونيا

ماهي طريقة تقسيط فاتورة الكهرباء وأسهل الطرق لسداد الفاتورة إلكترونيا. حيث إنه كما هو المعهود من قبل الحكومة السعودية بتقديمها لمختلف السبل لمساعدة المواطن السعودي. كما إنه تعمل جاهدة من أجل تسهيل الحياة اليومية والروتينية على المواطنين. ويوجد العديد من المواطنين ممن لم يتمكن من سداد فاتورة الكهرباء مما أدى إلى تراكم الفاتورة عليهم. وأدى ذلك إلى وجود صعوبة كبيرة على المواطن السعودي في سداد الفاتورة. ومن أجل ذلك قدمت الحكومة السعودية لهم إمكانية تقسيط قيمة مبلغ الفاتورة. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض طريقة التقسيط وكذلك أسهل الطرق لسداد الفاتورة بشكل إلكتروني. كما يمكنك التعرف أيضاً على الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عبر حاسبتي وطريقة طلب الفاتورة عبر الرسائل النصية.

ماهي طريقة تقسيط فاتورة الكهرباء

نظراً لما تمر به المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من أزمات أقتصادية وكذلك صعوبة التأقلم مع الظروف المادية العصيبة. نجد أن الحكومة السعودية تعمل جاهدة من أجل تقديم للمواطن السعودي يد العون لكي يتمكن من التغلب على ظروف الحياة الصعبة. كما يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطن السعودي لمساعدته هي إمكانية تقسيط الفاتورة الكهربائية. كما يتم ذلك في حالة أن يتم تراكم الفاتورة على المواطن لعدة أشهر. ويتمكن المواطن من التقديم لتقسيط الفاتورة بصورة إلكترونية بعد الحصول على نموذج طلب لتقسيط الفاتورة وذلك عبر موقع شركة الكهرباء السعودية. ويتم سداد نصف المبلغ وتكملة باقي مبلغ الفاتورة في الشهر التالي.

أسهل الطرق لسداد الفاتورة

  • من خلال خدمة الصراف الآلي: حيث وفرت العديد من البنوك السعودية إمكانية سداد فاتورة الكهرباء بشكل من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاص بهم.
  • التفويض البنكي: حيث يتمكن المواطن من سداد فاتورة الكهرباء من خلال التفويض البنكي عبر سحب قيمة مبلغ الفاتورة من الحساب الخاص به.
  • الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك: يتمكن المواطن الراغب في سداد فاتورة الكهرباء من الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بأي من بنوك المملكة العربية السعودية مثل بنك الراجحي. حيث يتمكن من الدخول على موقع البنك وبعدها اختيار من بين الخيارات المتاحة خدمة الدفع.
  • كما يوجد خدمة الهاتف المصرفي ويتم ذلك بعد اشتراك المواطن في هذه الخدمة.

خطوات طلب فاتورة الكهرباء عبر الرسائل النصية

كما يتمكن المواطن من معرفة قيمة فانورة الكهرباء عبر الهاتف الخاص به، حيث يتم ذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات التي يمكننا عرضها بعد توضيح طريقة تقسيط كما يلي:

  1. أولاً يجب كتابة رقم الحساب الخاص بالمواطن والذي يوجد داخل فاتورة الكهرباء الخاصة بالمستفيد داخل رسالة نصية.
  2. ثم إرسال هذه الراسلة على الرقم 500120 الخاص بشركة الكهرباء.
  3. وسوف يتم إرسال رسالة بها فاتورة الكهرباء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *