تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي وأهم شروط التقديم 

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي وأهم شروط التقديم 

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي وأهم شروط التسجيل فيه من أكثر الأمور الهامة التي يبحث عنها كثير من المواطنين داخل المملكة السعودية هي معرفة تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان بشكل رسمي عن تمديد فترة التسجيل لكي يتمكن جميع المستفيدين من التسجيل في الضمان والاستفادة منه ولكن بعد توافر بعض الشروط الهامة التي قامت بتوضيحها وسوف نتعرف على أهم الشروط من خلال السطور القادمة وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي بالخطوات المطلوبة.

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة أعلنت بشكل رسمي عن فتح باب التسجيل في الضمان الإجتماعي حتى يتمكن الجميع من التسجيل وسوف يستمر التسجيل حتى يوم 4 من ربيع الآخر 1444 هجرية وأكدت أنه ينبغي على الجميع التسجيل في حالة توافر الشروط التي تم تحديدها من قبل الوزارة.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

يمكن بكل سهولة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطوره بعد توافر الشروط المحددة وتشمل كالآتي،

أولا يجب أن يكون هذا المواطن متواجد بشكل دائم داخل المملكة السعودية وأن يكون مستفيدي الضمان الاجتماعي.

يجب أن يكون سعودي الجنسية ولا يوجد له أي أملاك أو أموال مالية.

يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات المحددة من قبل الوزارة والدخل الخاص به لا يقل عن 1200 ريال سعودي بالنسبة للأسرة للفرد 550 ريال.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بشكل صحيح وإليكم الخطوات كالآتي،

  • يتم الذهاب إلى الموقع الخاص بالضمان الاجتماعي المطور والضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتنمية الاجتماعية والضغط على إنشاء حساب ثم تبدأ بكتابة البيانات المطلوبة والتي تشمل رقم الجوال الخاص بك ومحل الإقامة التي تتواجد فيها بالإضافة إلى كتابة الاسم ورقم الهوية وتحديد تاريخ الميلاد وتأكد على البيانات التي قمت بإدخالها.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على رمز التحقق وسوف تصل إليك رسالة تقوم بكتابة الرمز لكي تتمكن من تسجيل واستكمال تسجيل الدخول بشكل صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *