حاسبة مدد النظامية بمنصة ديوان المظالم

حاسبة مدد النظامية بمنصة ديوان المظالم

حاسبة مدد النظامية، فقد أعلن ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية، عن تعدى عدد المستفيدين من استخدام خدمة حاسبة المدد النظامية عن طريق منصة ديوان المظالم الرقمية إلى ما يقرب من 12 ألف مستفيد منذُ بداية إطلاق الخدمة في الربع الثالث من عام 2021م؛ وتدعم هذه الحاسبة خدمات القضاء الإداري المساندة، ويتم استخدام خدمة حاسبة مدد النظامية بناءً علي توافر بعض الشروط والمعايير الواجب توافرها في جميع المستفيدين، وسوف نوضح لكم المفهوم التوضيحي للحاسبة وتوفير رابط تسجيل دخول حاسبة مدد النظامية.

ما هي حاسبة مدد النظامية؟

تتوفر خدمة حاسبة مدد النظامية لجميع الأفراد عبر منصة ديوان المظالم الرقمية، التي من خلالها يتم التعرف علي المدد النظامية المحددة حتي نهاية التظلم من القرارات الإدارية، حيث يقوم كل مستفيد بملء البيانات الخاصة بالقرار الإداري وسوف تُدل له الحاسبة الاسترشادية عن المدة والفترة النظامية للتظلم أو توضيح رفع الدعوى مع العمل علي مراعاة الموافقة الخاصة بنهاية المدة فيما يخص العطلات الرسمية.

تسجيل دخول حاسبة مدد النظامية

عن طريق تسجيل دخول خدمة حاسبة المدد، يمكن أن يتم التعرف علي المدد النظامية المقررة حتي نهاية التظلم من جانب القرارات الإدارية، وفق ما ورد في النظام الخاص بالمرافعات أمام ديوان المظالم أو ما تم توافره بالنص النظامي الخاص، وفق المدخلات الخاصة من المستفيد.

ويمكن أن يتم تسجيل الدخول للخدمة عن طريق الدخول إلى الرابط التالي (تسجيل دخول)، علي أن يتم اختيار نوع القرار المراد أن يتم حساب مدته النظامية، مع تحديد القرار المراد أن يتم الطعن عليه وفق المدة النظامية.

حاسبة مدد النظامية
حاسبة مدد النظامية

وتعتبر خدمة حاسبة المدد النظامية من أهم الخدمات الرقمية التي تعمل بدورها إلى تسهيل التعرف علي الإجراءات القضائية لجميع المستفيدين، بما يضمن تحقيق جودة كبيرة من أجل الاستفادة من الخدمات بناءً علي إجراءات رقمية حديثة ومتقدمة.

منصة معين الرقمية

ديوان المظالم قد أطلق خدمة تقديم طلبات التنفيذ الذي يتم تقديمها من جانب الجهات الإدارية عن طريق منصة معين الرقمية، ويتم ذلك دون شرط الحاجة إلى مراجعة المحكمة التي تعد ناظرة الدعوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *