أسعار تذاكر المتحف الوطني الرياض جولة تاريخية ممتعة ومفيدة

أسعار تذاكر المتحف الوطني الرياض جولة تاريخية ممتعة ومفيدة

أسعار تذاكر المتحف الوطني الرياض ، تملك المملكة العربية السعودية تاريخ عظيم وحافل من الأحداث التى مرة بها، كل لحظة تحكي عن رحلة كفاح هذا البلد العظيم، ولتخليد الحقائق والاحتفاظ بكل ماهو ثمين، على الأراضي السعودية ومساعدة الأجيال الناشئة والزائرين، على معرفة أمجاد المملكة عبر العصور تم إنشاء العديد من المتاحف التاريخية التى تحتضن داخل جدرانها آثار ودلائل على كل الأحداث السابقة، يعتبر المتحف الوطني بالرياض من أهم المتاحف بالمملكة وأشهرها، والذي يقع بالعاصمة السعودية، دعونا نتجول بدخله للتعرف على أهم الأنشطة التى يتوفرها للزوار ومواعيد الدخول اليومية وأسعار التذاكر للبالغين والصغار.

المتحف الوطني الرياض
المتحف الوطني الرياض

المتحف الوطني الرياض

هذا المتحف افتتح منذ 23 عام تقريباً، ليضم مجموعة ضخمة من الآثار والتحف واللوحات و التماثيل بعضها يعود إلى عصور ماقبل التاريخ، لسهولة التجول في المتحف، تم تقسيم المكان إلى 8 قاعات كل جزء منها يحكي فترة زمنية معينة، من تاريخ المنطقة العربية والسعودية، الجدير بالذكر أن المتحف الوطني تابع لمركز الملك عبد العزيز بالرياض.

أهم أنشطة المتحف الوطني الرياض

أحد قاعات المتحف الوطني تعرف باسم الانسان والكون عند الدخول إليها تشعر أنك في أحد العصور القديمة فهي عبارة عن تجسيم جغرفي للملكة وبداية التاريخ البشري منذ العصر الحجري وتجسد كيفية تفاعل كوكب الأرض مع الكواكب الأخرى.

قاعة العصر الجاهلى والمماليك العربية القديمة

التجول داخل المتحف الوطني ممتع وساحر سوف يعشق الأطفال زيارة هذا المكان، القسم الخاص بالمماليك والعصر الجاهلى يحكي عن فترة ماقبل دخول الإسلام ومابعدها يوجد بعض الآثار الخاصة بقبيلة الفاو وسور نيمار، وبعض المخططات والمجسمات من سوق عكاظ و كذلك نجران.

السياحة في الرياض
السياحة في الرياض

قاعة التاريخ الاسلامي ( البعثة النبوية)

هذا القسم يعرض مخططوات تحكي بداية التاريخ الإسلامي بداية من  نشأة سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات والسلام، وفترة نزول الوحي(جبريل عليه السلام) وهجرة الرسول وأشهر العزوات.

قاعة توحيد المملكة

تحكي عن التحديات التى واجهاً الملك عبد العزيز خلال رحلة توحيد المملكة، وليكون العرض أكثر إمتاعاً، فيقدم من خلال فيلم وثائقي بالمتحف.

متاحف السعودية
متاحف السعودية

أسعار تذاكر المتحف الوطني الرياض

رسم دخول المتحف يناسب جميع الفئات وبأقل التكاليف حيث لا يتجاوز سعر التذكرة للبالغين ال 10 ريال، والأطفال دون ال 3 مجاناً.

أوقات عمل المتحف الوطني

يسمح المتحف بدخول الزائرين على فترتين خلال اليوم صباحية ومسائية منعاً لزحام وهي كالتالى:

  • الصباح من ال 9 إلى 12 ظهراً.
  • المساء من ال 4،30 إلى 9،30 مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *