حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين محرم 1444

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين محرم 1444

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين محرم 1444 .. يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعية الشهير تويتر بشأن زيادة الرواتب وكذلك المعاشات الخاصة بالمتقاعدين فمنهم من يرفع الروابط والمنشورات الخاصة بخبر الزيادة ومن من يتسائل بشأن حقيقة هذه الزيادة من الأساس لذا نوضح لكم وحتى وقت كتابة هذه المقالة ليس هناك إي بيانات رسمية صادرة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية أو التقاعد وكذلك صادرة من وزارة التنمية البشرية وكذلك الموارد بشأن هذه الزيادة لكن كل ما نشر هو من جانب التوقعات بشأن الوقيت فمن المتوقع صدور قرار بالزيادة في وقت قريب وذلك بسبب أن عدد كبير جدًا من المواطنين والأشخاص المستفيدين من الراتب بمؤسسة التقاعد يحصلون على مبلغ 1700 ريال سعودي شهريًا وهو لا يلبي احتياجاتهم الشهرية والمنزلية نظرًا لارتفاع الأسعار وكذلك إذا كان به مرض مزمن أو غيره .

زيادة رواتب المتقاعدين محرم 1444

وقد أعلن مجلس الشوري السعودي في وقت سابق عن قرار برفع رواتب المتقاعدين من أجل وصولها إلى 3 أو 4 آلاف ريال شهريًا بجانب ذلك تمت الموافقة على مشروع القرار من أغلبية المجلس .

ولكن عارضت الزيادة التأمينات فإليك متوسط الراتب التقاعدي فقد يختلف بين الوظائف والمؤسسات فالمدني بخلاف العسكري.

فقد أعلنت التأمينات عن المتوسط وكيفية حسابه وكذلك كالآتي

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين محرم 1444
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين محرم 1444

بالنسبة لراتب المدنيين يتم احتسابهم بطريقة ضرب الأشهر التي قضاها الفرد في الخدمة في الراتب الأخيرة والأساسي الذي حصل عليه والضرب يف 125 في المائة.

فبعد هذه العملية ينتج راتب الخاص بالتقاعد وهذا هو الأساسي ولا يجوز الزيادة على هذا الراتب الأساسي.

مضاف عليه علاوة من أجل محاربة غلاء المعيشة فقط والوضع يختلف بشكل كامل بالنسبة للعسكريين.

فقد تم تحديد الخدمة الخاصة بالأفراد والضباط فإذا بلغوا 35 عام أو أكثر من ذلك في الخدمة .

فيكون مستحق للمعاش المساوي للراتب الأساسي الذي حصل عليه وتم التقاعد على نفس الراتب .

وكذلك تقوم مؤسسة التأمينات بإعادة العائد الخاص بالتقاعدي التي تصل إلى 9 % والمخصومة من راتب الموظف أثناء سنوات الخدمة وعن المعادلة الخاصة بالحساب فهي بسيطة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *