الجوازات السعودية: بعد إيقاف إضافة المرافقين قرار هام يلزم المقيمين بفعله

الجوازات السعودية: بعد إيقاف إضافة المرافقين قرار هام يلزم المقيمين بفعله

الجوازات السعودية: أعلنت إدارة الجوازات السعودية بالمملكة العربية السعودية عن قرار هام بشأن جوازات السفر حيث أعلنت عبر حسابها الشخصي بتويتر عن قيام المصلحة بإيقاف إضافة المرافقين للمقيم على جوازات السفر بعد أن تلقت أنباء عن قيام عدة دول بعدم السماح بإضافة أشخاص على جواز سفر واحد.

الجوازات السعودية جواز سفر للجميع

كما أعلنت عبر حسابها الشخصي” بتويتر” عن إتاحة استخراج جواز سفر لكل المرافقين على أن يكون القرار ملزم للمقيمين باستخراج جوازات سفر لكل من الأبناء كلاً بجواز سفر مستقل وليس بجواز سفر واحد، وقد شددت على الجميع مهددة بعدم تجديد جواز السفر في حالة عدم فصل المرافقين من جوازات السفر.

وقد منحت الفرصة للجميع ممن يرغبون غي تجديد جوازات سفرهم بالتوجه إلى المديرية العامة للجوازات والقيام بعملية التسجيل تمهيداً لاستخراج جوازات سفر بدون مرافقين مرفقين بنفس جواز السفر.

تحديث:-

أما بخصوص الأطفال الرضع فهم فقط من يسمح لهم بإضافتهم على جواز السفر الخاص بأحد الأبوين أو بجواز سفر منفصل ولكن يفضل إضافتهم على جواز سفر الأم أو الأب، وذلك لكونهم أطفال تحت سن الوعي، يذكر أن الجوازات السعودية قامت بالعديد من التحديثات مؤخراً ومن أهما الموقع الإلكتروني الرسمي وهو للتسهيل على المقيمين بتحديث واستخراج العديد من البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *