قرارات هامة لسلمان بن عبد العزيز بمجلس الوزارء 1444

قرارات هامة لسلمان بن عبد العزيز بمجلس الوزارء 1444

قرارات مجلس الوزراء السعودي، أصدر اليوم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في جلسته اليوم الذي تم عقدها مع مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة، وقد أصدر عدد من القرارات الهامة التي تهم المملكة، وقد أكد علي أهمية تعزيز العلاقات والعمل علي تطويرها مع الكثير من الدول الشقيقة والدول الصديقة، عن طريق تبادل الزيارات والعمل علي توطيد جميع أوجه التعاون والتشاور؛ بما يضمن تجسيد مكانة كبيرة بالمملكة ودورها الإقليمي والدولي الخاص بها، وسوف نوضح لكم أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي.

قرارات مجلس الوزراء السعودي من الملك سلمان

انهي مجلس الوزارة اليوم اجتماعه، وقد أصدر عدد من القرارات الهامة الخاصة بالمملكة التي من أهمها ما يلي:

  • تم تفويض وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية أو تفويض من ينيبه بأن يتم التباحث مع الجانب الكوري فيما يخص المشروع القائم للتعاون في مجال الفنون التقليدية، والعمل علي التوقيع عليه.
  • تم تفويض معالي وزير العدل أو من ينيبه بأن يتم العمل للتوقيع مع الجانب الجامبي فيما يخص مشروع استكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
  • تمت الموافقة على تواجد اتفاقية بين كل من حكومة المملكة العربية السعودية وبين حكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية للتعاون حول المساعدة المتبادلة فيما يخص المسائل الجمركية.
  • تم توقيع مذكرة بين كل من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية وبين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جمهورية مصر العربية فيما يخص مشروع الاتصالات وتقنية المعلومات.
  • تمت الموافقة على مشروع الاتفاق الذي يخص إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الإندونيسي.
  • الموافقة من جانب مجلس الوزراء على نظام السياحة.
  • الإقرار بالموافقة على نقل ملكية الأصول، بالإضافة إلى منح الحقوق، والعمل علي نقل الالتزامات وكافة الحقوق المالية والحقوق التعاقدية للدولة، المتعلقة بالخدمات الصحية التي توفرها وزارة الصحة، إلى شركة الصحة القابضة أو إلى أي من الشركات الذي تتبعه.
  • تمت الموافقة علي مذكرة تعاون بين كل من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمنشآت المتوسطة بالمملكة العربية السعودية وبين هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة داخل سلطنة عمان، فيما يخص العمل علي تنمية مجال قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحسين الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *