“Mabrook مبروك” نتائج السادس الاعدادي 2022 الرصافة epedug.gov.iq

“Mabrook مبروك” نتائج السادس الاعدادي 2022 الرصافة epedug.gov.iq

نتابع معكم نتائج السادس الاعدادي 2022 الدول الاول، حيث وصلتنا أخبار جديدة وحصرية بخصوص انتهاء تصحيح جميع المواد لجميع الطلبة في امتحانات الصف السادس اعدادي الدور الأول في جميع محافظات العراق، وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين كيفية الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية العراقية، وكذلك الدخول إلى موقع نتائجنا الخارجي لمعرفة نتائج المحافظات، والتي يتوقع أن تظهر في الساعات القليلة المقبلة، فتابعوا معنا لتتعرفوا على موعد ظهور النتيجة، وأخبار نسب النجاح بين الطلاب والطالبات في موقع ثقفني.

نتائج السادس الاعدادي 2022
نتائج السادس الاعدادي 2022

نتائج السادس الاعدادي الدور الاول

وبدأ البحث بشكل مكثف منذ أيام عن نتيجة صف سادس اعدادي دور اول، وقد ظهرت أخبار جديدة وحصرية منذ ساعات بخصوص التصحيح ورفع النتائج في الكنترولات في العراق، حيث انهى الطلبة بالعراق في جميع المحافظات الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2022 وهذا سواء من العلمي (الإحيائي – التطبيقي) أو كذلك الأدبي.

وبدأت اخبار النتائج بين الطلبة والطالبات في كروبات التلكرام بالانتشار كالنار في الهشيم، وخاصة ما يتعلق بموعد ظهور النتائج، وقد ظهرت منذ حوالي أسبوع شائعة تقتضي أن النتائج ستظهر في نفس الأسبوع، وهذا ما لم يحدث، فنرجوا من الطلبة عدم تصديق كل ما يقرأوه في مواقع التواصل الاجتماعي مثل التلكرام والفيسبوك بدون التحقق من الصحة.

أخبار تصحيح نتائج السادس 2022

وبالنسبة إلى اخبار التصحيح، فبدأت عمليات التصحيح في الكنترولات المنتشرة في جميع المحافظات العراقية منذ انتهاء الاختبارات، وتم عمل لجان مخصصة لكل فرع، وهذا لضمان جودة التصحيح، وقد انتهت عمليات التصحيح وفقا للعديد من المصادر وكما أكد موقع نتائجنا هذه المعلومة.

ووفقا لخبرتنا الطويلة مع نتائج السادس ونتائج الثالث المتوسط كذلك في العراق، فإن ظهور ان خبر ان الدفاتر الامتحانية انتهى تصحيحها، فهذا يعني أن عمليات رصد الدرجات إلكترونيا في الكنترول تتم الآن على قدم وساق، وهي تأخذ من أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر.

نسب نجاح السادس الاعدادي

وبالنسبة إلى نسب النجاح فماكو نسب معلنة من قبل وزارة التربية العراقية، والنسب المنتشرة عبر مواقع التواصل وفي كروبات التلكرام غير صحيحة بتاتا، حيث قاموا بنشر نسب نجاح اختبارات الثالث المتوسط وقالوا انها عالية، وحينما ظهرت النتائج جاءت نسب النجاح قليلة ومختلفة جدا عن الذي قالوه.

وننصحكم بمتابعة موقع ثقفني بخصوص نتائج السادس والنتائج في العراق عموما، حيث لدينا خبرة طويلة في هذا المجال، كما نقوم بتقديم معلومات دقيقة لكم، فتابعوا.

موعد نتائج السادس ٢٠٢٢

ونتعرف معكم على موعد ظهور النتائج، والتي نتوقع وبنسبة كبيرة أن تظهر في خلال الأسبوع القادم، واذا تأخرت ستظهر في بداية شهر سبتمبر 2022، ولن تتأخر عن ذلك ان شاء الله.

وسنتابع معكم في الأسطر القادمة طريقة استخراج نتائج السادسة الإعدادي وقت اعلان وزارة التربية عنها ومديريات المحافظات المختلفة في العلمي الاحيائي والتطبيقي والادبي، فتابع.

نزول النتائج وزارة التربية

وقد أعلنت وزارة التربية العراقية منذ دقائق عن نتائج الصف السادس الاعدادي لهذا العام، وهذا جاء في الموعد الذي توقعناه معكم في موقعكم ثقفني، حيث توقعنا أن تظهر النتائج قبل نهاية الشهر، ويمكنكم معرفة النتائج الخاصة بكم عبر الرابط الذي تركناه لكم بالأسفل.

ويمكنكم ترك تعليق لنا فيه اسم الطالب أو الرقم الامتحاني واسم المدرسة، وسنخرج لكم النتيجة بأنفسنا، وهذه خدمة أقدمها لكم حصريا في موقعكم ثقفني، حيث نتشرف بخدمتكم على مدار الساعة.

رصد درجات الطلبة في الكنترول

ووصلنا من مصادر مقربة تواصلت مع معلمين يعملون في كنتورلات التصحيح في العراق، أن درجات الطلاب يتم رصدها في الفترة الحالية على النظام، وكما نعلم فإن عدد الطلاب كبير جدا في الصف السادس الاعدادي، وهذا ما يعني أن رصد الدرجات الحالي سيأخد من حوالي 3 أيام إلى أسبوع، وهذا ما يرجع كفة توقعنا أن النتائج ستظهر على نهاية هذا الشهر أو بداية الشهر المقبل.

ونتمنى أن يتم رصد الدرجات بدقة ولا تحدث أخطاء رصد الدرجات مثلما التي تابعناها في نتائج الصف الثالث المتوسط، فتابعوا ثقفني أولا بأول حيث نضع لكم الرابط فور ظهور النتائج.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الرصافة

ويمكنك استخراج النتيجة الخاصة فيك بالرقم الامتحاني والاسم، وهذا عبر اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع وزارة التربية العراقية عبر الرابط الرسمي epedu.gov.iq.
  • ثم بعدها تقوم بالضغط على أخبار وزارة التربية.
  • من ثم تنقر على نتائج السادس الاعدادي 2022 الرصافة الأولى أو الثانية او الثالثة.
  • بعدها تنتقل إلى رابط الدرايف.
  • اختر المدرسة، ثم قم بعمل تحميل كشف pdf.
  • ابحث عن اسم الطالب أو الرقم الامتحاني.
  • تظهر لك النتيجة.

ويمكننا استخراج النتيجة لك فور ظهورها، فاترك لنا تعليقا فيه اسم الطالب واسم المدرسة والمحافظة، وسوف نقوم بالرد عليكم فور الاعلان الرسمي الخاص بالوزارة، وهذا حصريا في موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *