استعلام ولى الامر عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال و الصف الاول الابتدائي وطريقة التقديم للمدارس الحكومية 2023

استعلام ولى الامر عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال و الصف الاول الابتدائي وطريقة التقديم للمدارس الحكومية 2023

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، فوجدنا أن هناك بحث متواصل عن طريقة الاستعلام عن تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023، والشروط التي وضعتها الوزارة لقبول الطلاب، وهذا ما سنقوم بإيضاحه داخل هذا المقال.

تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية بأن هناك مجموعة من الأوراق يجب على كل متقدم تقديمها، حتى لا يتم رفض الطلب، وإليكم أبرز الأوراق المطلوبة بالشكل الآتي:

  • من الضروري تقديم نسخة من البطاقة الشخصية لولي الأمر.
  • ويشترط تقديم شهادة ميلاد كمبيوتر خاصة بالطفل، وذلك بالإضافة إلى تقديم ملف كامل الدمغات.
  • كما يجب تقديم حوالي 10 صور شخصية خاصة بالطالب المتقدم 4×6 وبخلفية باللون الأبيض.
  • ويجب تقديم وصل كهرباء أو غاز، وذلك بهدف إثبات محل إقامة الطفل.

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي

وضعت وزارة التربية والتعليم المصرية عددًا من الشروط التي يجب أن تتواجد في كل طالب متقدم، وإليكم أبرز تلك الشروط بالشكل الآتي:

  • يجب أن يقدر الحد الأدنى لعمر الطالب المتقدم بحوالي 6 سنوات، حتى يحق له التقديم للصف الأول الابتدائي.
  • كما يشترط أن يقوم ولي أمر الطالب بتقديم الملف الخاص بطفله إلى المدرسة، وذلك في حال الإعلان عن أسماء المقبولين من الطلاب داخل المدارس الحكومية لعام 2023.
  • ولاحظنا أن وزارة التربية والتعليم المصرية قد أعلنت عن رابط مخصص للتقديم الإلكتروني إلى الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بمركز المعلومات.
  • فبعد الذهاب على الاستعلام ولي الأمر، ، فهنا تأتي خطوة إدخال عددًا من البيانات التي تطلب من المتقدم، فيجب إدخال تلك البيانات بصورة صحيحة، وبعد ذلك يقوم المتقدم بالذهاب على أيقونة الاستعلام، وسيظهر أمامه كافة المعلومات الخاصة بطلب تقديمه للمدرسة.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم كافة المعلومات التي تخص أخبار تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، فيجب أخذ كل تفصيله قد عرضناها داخل هذا المقال، حتى يتجنب كل متقدم إمكانية رفض طلبه في حال عدم اهتمامه بما ذكرناه في السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *