متى تبدأ الدراسة عام 1444؟.. التقويم الدراسي 2023 وزارة التعليم يبين موعد بداية العام الجديد

متى تبدأ الدراسة عام 1444؟.. التقويم الدراسي 2023 وزارة التعليم يبين موعد بداية العام الجديد

وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية أعلنت بموقعها الإلكتروني الرسمي عن التقويم الخاص بالعام القادم بعد أن تم تعديله، وذلك بعدما انتهى العام الماضي 1443 واقترب العام الجديد الدراسي، الذي سيبدأ بعد حوالي 6 أيام فقط، ومن خلال هذا المقال نوضح لكم متى تبدأ الدراسة عام 1444؟

متى تبدأ الدراسة عام 1444؟

إن بداية الدراسة بالمملكة السعودية ستكون الأحد 1 صفر الذي يكون موافقاً 28 أغسطس من الشهر الميلادي، وهذا جاء طبقا للتقويم الذي تم وضعه من الوزارة، يتكون كل ترم دراسي من 13 أسبوع بإجمالي 39 أسبوع خلال العام بأكمله، يحتوي العام على يوم 56 إجازة تم تقسيمهم على عشر إجازات، هذه الإجازات مقسمة بين الإجازات الدينية والوطنية.

أو ما تعرف بالإجازات القومية والإجازات المطولة، وبالنسبة لموعد العودة للمعلمين فإنه سيكون مع طلابهم بتاريخ 28 أغسطس واحد من الشهر الهجري وهو صفر، بعد ذلك نأتي إلى الإداريين إذ أن موعد ابتداء العام بالنسبة إليهم من 22 أغسطس الذي يوافق 24 محرم، وهنا استغراب لما هم سيبدأن قبل الجميع، ولكن هذا وفقاً للمهام المسندة إليهم، وهي التجهيز لكافة المدارس حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب بالعام القادم.

متى تبدأ الدراسة عام 1444؟
متى تبدأ الدراسة عام 1444؟

شكل الدراسة بالعام القادم

تساءل الطلاب عن شكل العام الدراسي ومعهم أولياء الأمور، ولا سيما بعد أن صدرت الكثير من الشائعات والأنباء التي دارت في الوسط عن إلغاء الترم الثالث واعتماد ترمين فقط، ومنهم من قال بأن المواد التي تسمى المسارات سيتم إلغائها للمراحل الثانوية إلى غيرها من الشائعات الأخرى التي انتشرت خلال الفترة الماضية.

والحقيقة أن وزارة التعليم لم تقل أي شيء من ذلك واعتمدت التقويم من دراسياً كاملاً به جميع التفاصيل التي يكون الطالب بحاجة إليها خلال العام الدراسي بأكمله، وسيتم السير على نظام العام القادم مثلما هو مع إحداث بعض التغيرات التي تكون بسيطة.

ومنها مثلاً الإجازات المطولة كانت عبارة عن سبع إجازات تم تقسيمها لتصبح خمس إجازات فقط، أضيفت مواد جديدة وهي مواد المسارات للمرحلة الثانوية، كما أنه سيتم التطبيق للنظام على الجميع من الابتدائي إلى الجامعة، ولكنه بالعام الدراسي 1443 كانوا مطبق من الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *