عاجل الآن .. تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2022 وموعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية

عاجل الآن .. تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2022 وموعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه بالفعل تم انطلاق فاعليات التنسيق للمرحلة الثانية من العام الدراسي 2022 والذب بعدله العد التنازلي لإغلاقه وها المرحلة تضم عدد كبير من الكليات وحوالي مائتي معهد والذي يحق لأي طالب ناجح من الدور الأول في الثانوية العامة أن يلتحق به وسوف نعرض لكم أعزاءنا القراء المزيد من التفاصيل حول تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2022 وموعد انتهاء التسجيل فيها.

تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2022

نعيش الآن فترة عصيبة من الوقت حيث إنه بعد انتهاء فاعليات المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات والتي تعذر علي الطلاب الحاصلين على مجموع أقل الالتحاق بركب هذه الجامعات التي ضمت المرحلة الأولى يبحث كثيرا من الطلاب حول مزيد من التفاصيل حول تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية والتي بدأت فعالياته بالفعل والمتوقع إغلاق باب التسجيل فيها يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرون من أغسطس.

حيث إن الوزارة قد فتحت باب التسجيل في تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية يوم الخميس الماضي الذي الثامن عشر من أغسطس وقد أشارت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى للتسجيل في هذه المرحلة الطلاب الحاصلين علي 58 % للشعبة الأدبية و 60  % القسم العلمي بشعبيته، أما عن الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من ذلك فإنه سوف يتم الإعلان عن بدء فاعليات المرحلة الثالثة من التنسيق للجامعات عقب إعلان نتيجة الدور الثاني للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ وقد صار لهم دور ثاني في بعض المواد.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2022

  • عليك الذهاب إلى موقع البحث جوجل واكتب في خانة البحث موقع التنسيق الرسمي للجامعات.
  • ثم قم بالنقر على أيقونة الثانوية العامة وقم بالنقر على تنسيق المرحلة الثانية.
  • ثم بعد ذلك قم بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم وادخل رقم جلوسك ويراعي الدقة في إدخال الأرقام والبيانات.
  • ثم قم بإدخال إدخال اسمك رباعي في الحقل المخصص وبعد ذلك قم بإدخال كلمة السر الخاصة في الحقل المخصص لها.
  • وقم بعد ذلك بإدخال أسماء الكليات المتاحة بالنسبة لمجموعك وإذا انتهيت من تسجيل كافة الرغبات قم بالنقر على اختيار تسجيل.
  • وسوف تكون إعلان نتيجة قبولك أيضا في إحدى الكليات أيضا على الموقع الرسمي للتنسيق.
  • كما يمكنك الانتظار والدخول على هذا الموقع مرة أخرى لمعرفة نتيجة التنسيق.

أما عن التسجيل بالمرحلة الثالثة فلم يتم تحديد موعده حتى الأن حتى تظهر نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2022، والتي ستضم الطلاب التي تقل نسب مجاميعهم عن 55%.

سينتهي اليوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022 تسجيل رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022، حيث من المقرر أن يتم خلال أيام قليلة عن نتيجة المرحلة الثانية لتبدأ المرحلة الثالثة من التنسيق لذلك العام ليتمكن باقي طلاب تلك المرحلة الدراسية من الالتحاق بالأماكن الشاغرة النتبقية بالكليات والمعاهد في مختلف جامعات مصر حسب ما حددت وزارة التعليم العالي.

من الجدير بالذكر أننا من خلال موقعنا موقع ثقفني من خلال هذا المقال قد أوضحنا لكم درجات تنسيق المرحلة الثانية التي من المتوقع أن يتم إغلاق باب التسجيل بها في الساعات القليلة المقبلة على أن تظهر النتائج في الأيام المقبلة ويتم فتح باب التسجيل في المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *