موعد اعلان نتائج السادس الاعدادي وطريقة الحصول على النتيجة عبر epedu.gov.iq

موعد اعلان نتائج السادس الاعدادي وطريقة الحصول على النتيجة عبر epedu.gov.iq

تضج مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن موعد اعلان نتائج السادس الاعدادي تزامنًا مع اقتراب اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم ومن ثم إصدار قوائم الناجحين والراسبين عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة أو من خلال الرابط الخاص الذي دشنته الوزارة لذا وجب التنويه عن آلية الحصول على النتيجة وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

موعد اعلان نتائج السادس الاعدادي

يترقب الطلبة وأولياء الأمور ظهور نتيجة الصف السادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي، تثير هذه النتيجة حالة من القلق بين الأهالي والطلبة نظرًا لأهمية هذه المرحلة التعليمية الدقيقة التي تؤهل الطلبة إلى إتمام تعليمهم الأكاديمي في الجامعات والمعاهد، أكد مصدر مسؤول من وزارة التربية والتعليم على استمرار عمليات التصحيح الدقيقة ورصد الدرجات وأنه من المتوقع الإعلان عنها عقب أسبوعين أو 20 يوم من انتهاء ماراثون الامتحانات لهذا العام أي بنهاية شهر أغسطس الحالي، تعمل الوزارة على أن يحصل كل طالب على الدرجات التي يستحقها والتي تعبر عن حجم الحصيلة المعرفية التي وصل إليها الطالب في نهاية العام.

رابط نتائج السادس الاعدادي في العراق 2022

تسهيلًا على الطلبة وأولياء الأمور قامت وزارة التربية والتعليم بتفعيل رابط إلكتروني خاص بالنتيجة خلال الساعات القليلة القادمة إضافة إلى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة الذي يقدم مختلف الخدمات التعليمية للطلبة في شتى مراحل التعليم كما قامت الوزارة بتدشين عدد من المواقع الإلكترونية لنشر النتيجة فور ظهورها واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم.

الاستعلام عن النتيجة عبر موقع الوزارة

أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، وذلك عن طريق اتباع التالي:

  • زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية.
  • بعد ذلك اختيار تبويب عرض النتائج.
  • ثم يتم اختيار اسم المحافظة التابع لها مع كتابة اسم المدرسة في المكان المخصص لها.
  • بعد ذلك يتم الضغط على عرض النتائج.

في نهاية مقال موعد اعلان نتائج السادس الاعدادي. حيث تم التعرف على الموعد المقرر لعرض نتائج الطلبة. وتوضيح كيفية الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة. عبر الموقع الرسمي التي قامت الوزارة بتفعيلة لإعلان قوائم النجاح بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *